أوباما يعين شيتس وكيلا للخزانة للشؤون الدولية

epa04070053 US President Barack Obama responds to a question during a joint news conference with President of France Francois Hollande (not pictured), in the East Room of the White House, in Washington, DC, USA, 11 February 2014. Hollande, who arrived a day earlier for a three day state visit, visited Thomas Jefferson's Monticello estate and will be the guest of honor for a state dinner later in the day. EPA/MICHAEL REYNOLD
undefined

عين الرئيس الأميركي باراك أوباما الاقتصادي ناثان شيتس وكيلا لوزارة الخزانة للشؤون الدولية.

ويخلف شيتس -الذي عمل بمجموعة سيتي غروب وفي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي)- لايل برينارد الذي استقال من منصبه العام الماضي قبل أن يعينه أوباما في مجلس محافظي البنك المركزي.

وكان شيتس عمل رئيسا لقسم الاقتصاد الدولي في مجموعة سيتي غروب في نيويورك منذ 2011 قبل عمله كاقتصادي في مجلس الاحتياطي الاتحادي.

ومن المتوقع أن يلعب شيتس دورا مهما في الدبلوماسية المالية الأميركية، ويسهم في تشكيل النقاشات الدولية حول الاقتصاد العالمي، وأن يضغط باتجاه تسريع رفع قيمة اليوان الصيني وباتجاه تعزيز النمو الاقتصادي في أوروبا. في الوقت نفسه، سيواجه شكاوى من الاقتصادات الناشئة بشأن خطة البنك المركزي الأميركي لخفض برنامجه للحفز النقدي.

المصدر : رويترز