المركزي الصيني يتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي

A woman walks past the headquarters of the People's Bank of China (PBOC), the central bank, in Beijing, in this file picture taken June 21, 2013. China's central bank is injecting a combined 500 billion yuan ($81.35 billion) of liquidity into the country's top banks, according to media reports, a sign that authorities are stepping up efforts to shore up a faltering economy REUTERS/Jason Lee/Files (CHINA - Tags: BUSINESS POLITICS)
حذر البنك المركزي الصيني من أن رفع أميركا لأسعار الفائدة قد يضر باقتصادات الأسواق الناشئة (رويترز)

قال البنك المركزي الصيني إن النمو الاقتصادي في البلاد قد يتباطأ إلى 7.1% العام المقبل، مقارنة مع 7.4% في هذا العام، وذلك بفعل ضعف القطاع العقاري.

وأضاف البنك في تقرير أصدره أمس الأحد أن نمو الطلب العالمي قد يعزز الصادرات، لكن ليس بدرجة كافية لتعويض ضعف الاستثمار العقاري.

ورجح أن تنمو الصادرات 6.9% في العام المقبل مقارنة مع 6.1% في العام الجاري، على أن يتسارع نمو الواردات إلى 5.1% العام المقبل مقارنة مع 1.9% في العام 2014.

وحذر البنك من أن التحرك المتوقع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة في وقت ما من العام المقبل، قد يضر باقتصادات الأسواق الناشئة.

المصدر : رويترز