أفاد تقرير إخباري أن مجموعة هيونداي موتور غروب التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز كورب (أكبر شركتين لإنتاج السيارات بكوريا الجنوبية) تستهدف الوصول بمبيعاتها الإجمالية خلال العام الحالي إلى ثمانية ملايين سيارة على الأقل, وهي أكبر مبيعات في تاريخ المجموعة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا الرقم المستهدف يُعد كبيرا نظرا لأنه يأتي في ظل تحديات صعبة مثل انخفاض قيمة الين الياباني أمام الدولار الأميركي مما يعزز القدرة التنافسية للسيارات اليابانية بالأسواق الدولية, إلى جانب تراجع وتيرة نمو مبيعات السيارات في العالم.

وفي حالة تحقيق المبيعات المستهدفة لمجموعة هيونداي موتور غروب فإنها، ستكون أعلى بنسبة 8.5% عن مبيعات العام الماضي (7.56 ملايين سيارة) كما تزيد على الرقم الذي كان مستهدفا مطلع العام الحالي وكان 7.86 ملايين سيارة.

وكانت مبيعات هيونداي وكيا قد بلغت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 6.55 ملايين سيارة، بزيادة نسبتها 4.8% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتجاوزت مبيعات شركتي هيونداي وكيا حاجز سبعة ملايين سيارة عام 2012. 

ومنذ 2009، تسجل مجموعة هيونداي موتور غروب أسرع معدل نمو سنوي للمبيعات بين شركات صناعة السيارات بالعالم. وسجلت مبيعات هيونداي عام 2009 أكثر قليلا من 4.64 ملايين سيارة.

وذكرت هيونداي موتور غروب، وهي خامس أكبر منتج للسيارات بالعالم، أن 2014 كان عاما صعبا بالنسبة لها بسبب انخفاض قيمة الين الياباني أمام الدولار مما أثر سلبا على القدرة التنافسية السعرية للسيارات الكورية بالأسواق الخارجية.

المصدر : الألمانية