أبل تسجل مبيعات أفضل من التوقعات لهواتف آيفون

MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 26: A customer shows the new products of Apple, iPhone 6 and iPhone 6 Plus, at an Apple Store in Madrid, Spain, on September 26, 2014. The iPhone 6 and iPhone 6 Plus were launched on September 19, 2014 in the United States, Britain, Australia, Canada, France, Germany, Hong Kong, Japan, Puerto Rico and Singapore.
فاقت مبيعات آبل من هواتف آيفون 6 متوسط توقعات المحللين في وول ستريت (غيتي إيميجيز)

سجَّلت شركة أبل زيادة أفضل مما كان متوقعا بلغت 12% في العائدات بعد أفضل طرح لها من أجهزة آيفون الجديدة لترتفع مبيعات الهواتف الذكية إلى 39.27 مليون في ربع العام المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة "نتائجنا في العام المالي 2014  واحدة من أرقامنا القياسية وتشمل أكبر طرح للهاتف آي فون مع طرح آي فون6  وآي فون6 بلس".

وبدأت مبيعات الهواتف الذكية من طرازي آيفون 6 وآيفون 6 بلاس في سبتمبر/ أيلول وساعدت أبل على تسجيل زيادة نسبتها 12.2% في العائدات الربع الماضي إلى 42.12 مليار دولار. وفاق ذلك متوسط  توقعات المحللين في وول ستريت بعائدات قدرها نحو 39.9 مليون دولار.

وكان أداء الحاسوب اللوحي الآيباد سيئا إذ انخفضت المبيعات أكثر من  7% إلى 12.3 مليون وحدة. ويأمل بعض المستثمرين أن يساعد التحالف الذي أقيم في الآونة الأخيرة بين أبل وشركة آي.بي.إم على إيقاف اتجاه الهبوط في مبيعات الحاسوب اللوحي. وتهدف الشركتان من هذا التحالف إلى تنشيط مبيعات الحاسوب اللوحي والهواتف إلى الزبائن من الشركات.

المصدر : وكالات