قال متحدث باسم جهاز قطر للاستثمار إن الجهاز وافق على دفع 616 مليون دولار لشراء حصة نسبتها نحو 20% من شركة "لايفستايل إنترناشيونال هولدينغز" التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، وتدير متاجر كبرى هناك وفي البر الرئيسي للصين.

وقال المتحدث إن هذه الصفقة تأتي "في إطار مساعي الجهاز الرامية إلى تنويع محفظته الاستثمارية حول العالم، وهذه المرة في آسيا".

وأضاف المتحدث "يسهم استثمار جهاز قطر للاستثمار في شركة "لايفستايل إنترناشيونال هولدينغز" في تنويع محفظته في مجال التجزئة والمنتجات الاستهلاكية من خلال تعزيز استثماراته الحالية في محلات هارودز وتيفاني آند كومباني وغيرها".

وذكر بيان أن وحدة تابعة لقطر القابضة المملوكة لجهاز قطر للاستثمار ستدفع 14.75 دولارا هونغ كونغي للسهم مقابل شراء حصة نسبتها 19.9% في "لايفستايل إنترناشيونال هولدينغز" بعلاوة سعرية 1% على سعر سهم الشركة في أحدث التعاملات والبالغ 14.60 دولار هونغ كونغي.

وستحصل قطر القابضة على مقعد في مجلس الإدارة فور استكمال الصفقة.

وتدير "لايفستايل" متاجر من بينها أحد متاجر سوجو الشهيرة في هونغ كونغ وأربعة متاجر جيوجوانج في البر الرئيسي للصين.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، تمكنت شركة "لايفستايل" من زيادة مبيعاتها بمقدار 0.9% بينما تراجعت إيراداتها بنحو 7% خلال الفترة نفسها.

وتأتي هذه الصفقة ضمن العديد من الصفقات التي قام بها جهاز قطر للاستثمار، كان آخرها تأسيس شركة أوروبية للتجارة الأوروبية وأعمال السفر الدولية من خلال مشروع مشترك مع شركة أميركان إكسبريس، كما يمتلك جهاز قطر للاستثمار محلات هارودز البريطانية، ولدى الجهاز العديد من الأصول في مختلف المجالات، منها استثماراته في بنك باركليز ونادي باريس سان جيرمان لكرة القدم.

المصدر : وكالات