الخطوط التركية تسير 36 رحلة أسبوعية من وإلى المطارات المصرية (الأوروبية)

قال مدير مكتب الخطوط الجوية التركية في القاهرة محيي الدين إبراهيم أوغلو إن بلاده لم تطلب زيادة الرحلات الجوية إلى مصر، مشيرا إلى أن عدد الرحلات التركية إلى مطار القاهرة تبلغ أسبوعيا 21 رحلة، و7 رحلات أسبوعيا باتجاه مطار الإسكندرية، إضافة إلى أربع رحلات أسبوعيا إلى مدينة شرم الشيخ وثلاث رحلات إلى الغردقة على البحر الأحمر شرقي مصر.

وكان وزير الطيران المدني المصري عبد العزيز فاضل قد صرح في وقت سابق اليوم بأن القاهرة رفضت عرضا من أنقرة بزيادة رحلاتها إلى مصر، وقال إن "تركيا تقدمت بطلب رسمي إلى وزارة الطيران المدني لعقد جلسة مباحثات من أجل الاتفاق على زيادة الرحلات, لكن تم رفض الطلب من الأساس لعدم تحقيق أي استفادة لمصر منه".

وأرجع المسؤول المصري قرار الرفض إلى أن مصر لن تستفيد من توقيع اتفاقية بزيادة الرحلات مع تركيا, خاصة أن القاهرة تملك عددا كبيرا من الركاب، بالإضافة إلى القادمين عبر الترانزيت، وبزيادة الرحلات ستحصل تركيا على حصص مصر من نقل هؤلاء الركاب مما يؤثر على شركة مصر للطيران.

زيادة سابقة
وحسب الوزير المصري فإن تركيا تسير حالياً 21 رحلة أسبوعياً إلى مطار القاهرة، بينما كانت تقتصر على 16 رحلة قبل موافقة الحكومة السابقة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي على زيادتها إلى الحد الحالي وفقا لاتفاق ساري النفاد إلى غاية 31 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال فاضل إنه عقب انتهاء مدة الاتفاق "سيتم مراجعته واتخاذ القرار الذي يصب في صالح مصر وبما لا يضر شركة مصر للطيران والشركات العاملة بالقاهرة"، وأضاف أنه ستراجع حاليا كل اتفاقيات النقل الجوي بين مصر وجميع دول العالم وتعديلها بما يتفق مع المصلحة المصرية.

المصدر : وكالة الأناضول