تويتر تطرح أسهمها للاكتتاب العام
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/13 الساعة 13:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/9 هـ

تويتر تطرح أسهمها للاكتتاب العام

مستخدمو تويتر قرابة 200 مليون مشترك يرسلون نحو400 مائة مليون تغريدة يوميا (الفرنسية-أرشيف)

اتخذت شركة توتير الأميركية أولى خطواتها لإدراج أسهمها في سوق الأسهم بنيويورك بتقديم طلب الطرح العام الأولي للهيئة المنظمة للبورصات.

وقدمت الشركة -وهي من شبكات التواصل الاجتماعي العالمية- الملف بموجب قانون صدر العام الماضي، يقضي بمساعدة الشركات الناشئة التي تقل إيراداتها السنوية عن مليار دولار في إدراج أسهمها في البورصة.

ومن المتوقع أن تطرح تويتر نفسها للاكتتاب العام بقيمة تبلغ ما بين 15 و20 مليار دولار، وللمقارنة فقد بلغت قيمة الفيسبوك لدى طرح أسهمها للاكتتاب العام الماضي نحو مائة مليار دولار.

ويبلغ عدد مستخدمي الموقع نحو مائتي مليون مشترك يرسلون قرابة 400 مائة مليون تغريدة يوميا. وكان موقع الفيسبوك قد طرح أسهمه في بورصة ناسداك في مايو/أيار من العام الماضي.

وحرصت شركة تويتر خلال السنوات القليلة الأخيرة على التركيز بشكل كبير على تقديم العروض الإعلانية المختلفة وتقوية منتجاتها الإعلانية بهدف زيادة أرباحها تحضيرا لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وكانت آخر الخطوات التي قامت بها في هذا المجال الاستحواذ على شركة "موبوب" المتخصصة في إعلانات الهاتف المحمول والتي تبلغ أرباحها قرابة مائة مليون دولار سنويا. كما وظفت تويتر مؤخرا عددا من الأشخاص من ذوي الخبرة في مجال الاكتتاب العام.

يُذكر أن شركة "إي ماركيتر" لأبحاث السوق كانت قد قدّرت في مارس/آذار الماضي أن أرباح تويتر ستبلغ نحو 582 مليون دولار هذا العام، وستصل إلى قرابة المليار دولار في 2014.

المصدر : وكالات

التعليقات