اضطرابات مصر أثرت سلبا على الرحلات الداخلية لخطوطها الوطنية (الأوروبية)
 
كشف رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية "إكسبريس" حلمي رزق عن انخفاض في رحلات الطيران الداخلي للشركة خلال إجازة عيد الفطر بنسبة 40% مقارنة برحلات عيد العام الماضي، بسبب الاضطرابات السياسية الحالية التي تشهدها البلاد.
 
وقال حلمي إنه سيتم تنظيم 62 رحلة طيران من بينها 12 رحلة إضافية طوال خمسة أيام في العيد لنقل الراغبين في قضاء إجازات عيد الفطر في المدن المصرية، وأوضح أن معظم هذه الرحلات ستتجه إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.
 
وأثرت الأزمة السياسية التي تمر بها مصر حاليا بشكل سلبي أيضا على نسبة إشغال الطائرات، حيث تراوحت نسبة الإشغال ما بين 66 و80% من سعة الطائرات.
 
في المقابل قال رئيس شركة الخطوط الداخلية لمصر للطيران "إن حركة السفر بين السعودية وشرم الشيخ ستشهد زيادة طوال أيام العيد، حيث سيتم تنظيم خمس رحلات طوال أيام العيد الخمسة من مدينة جدة لنقل الراغبين من السعوديين والمصريين المقيمين بالمملكة في قضاء إجازات العيد في مدينة شرم الشيخ".
 
وأوضح رزق "أن معدل الرحلات السابق بين مدينتي جدة وشرم الشيخ الواقعتين على البحر الأحمر في الأيام  العادية هو رحلتان أسبوعيا، إضافة إلى تنظيم رحلتين أسبوعيتين أخريين بين شرم الشيخ وكل من الرياض والكويت".

المصدر : الألمانية