ستقوم هيونداي ببناء محطة توليد الشقيق البخارية بمنطقة جازان جنوبي المملكة لإضافة 2640 ميغاوات (الأوروبية)

وقعت الشركة السعودية للكهرباء على عقد مع شركة (هيونداي) الكورية الجنوبية، لإنشاء محطة توليد بخارية بمنطقة جازان جنوبي المملكة بقيمة إجمالية تصل إلى 12.2 مليار ريال (3.25 مليارات دولار).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك إن رئيس مجلس إدارة الشركة صالح العواجي وقّع مع هيونداي عقد مشروع إنشاء محطة توليد الشقيق البخارية بمنطقة جازان جنوبي المملكة لإضافة 2640 ميغاوات لتعزيز قدرات التوليد بالشركة.

وأوضح أن المشروع يشتمل على تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل أربع وحدات توليد بخارية مع استخدام الغلايات ذات الكفاءة العالية لتخفيض استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تركيب أنظمة تخفيض نسبة الانبعاث الغازي، مشيراً إلى أن المحطة سيتم إنشاؤها في غضون ستين شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وسيتم تمويل المشروع من خلال إيرادات الشركة وتدفقاتها النقدية والقروض التجارية والحكومية التي تحصل عليها.

وأوضح البراك أن الشركة السعودية للكهرباء تنفذ حالياً مشروعات كهربائية في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء بمختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تتجاوز مائة مليار ريال (26.66 مليار دولار)، وذلك في إطار جهودها الرامية لمقابلة الطلب المتزايد والمستمر على الكهرباء.

يشار إلى أن قدرات التوليد المنتجة من قبل الشركة والمنتجين الآخرين زادت من 24 ألف ميغاوات في عام 2000 إلى 55.8 ألف ميغاوات حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 2013، وبنسبة بلغت 132%.

المصدر : يو بي آي