الحكومات الغربية حذرت مواطنيها مؤخرا من السفر إلى منتجعات البحر الأحمر السياحية (الأوروبية)

قال وزير الطيران المدني المصري إن وزارتي الطيران والسياحة دشنتا حملة لتشجيع المصريين على القيام بجولات سياحية داخلية لمواجهة انحسار حركة السياحة الدولية، وبعروض مخفضة شاملة تذاكر الطيران والإقامة في منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف المهندس عبد العزيز فاضل، في تصريحات صحفية، أن الحملة التي تسري على السفر من الأول حتى الـ15 من الشهر القادم تأتي دعما للقطاع السياحي والعاملين به وتيسيرا على المواطنين الراغبين في زيارة المدن السياحية، حيث تم التعاون مع وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة نسبة الإشغال في فنادق المدن السياحية.

وأوضح أن المبادرة تشمل تقديم برنامج سياحي متكامل يتضمن تذكرة الطائرة والإقامة بفنادق أربعة وخمسة نجوم.

وتتعاون شركات الطيران الداخلية مع العديد من الفنادق بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ بهدف تقديم برنامج سياحي منخفض السعر يبدأ من ألف جنيه مصري (143 دولارا) شاملة الضرائب، ويشمل البرنامج تذكرة الطائرة والإقامة لمدة ثلاث ليال.

وأشار فاضل إلى أن المبادرة جاءت بدعم من وزارة السياحة، وأنه تم التنسيق مع وزير السياحة هشام زعزوع لإطلاق سلسلة من المبادرات بين الوزارتين بالسوق المصري الفترة المقبلة.

وأضاف أن المبادرات المقبلة ستشهد إضافة مدن سياحية جديدة، وخاصة في جنوب مصر.

يُشار إلى أن الحكومات الغربية حذرت مواطنيها مؤخرا من السفر إلى منتجعات البحر الأحمر السياحية مما دفع بعض شركات السياحة الأجنبية إلى وقف جميع رحلاتها إلى مصر.

وتفيد بيانات منظمة السياحة العالمية أن الصناعة التي تقدر قيمتها بحوالي 13 مليار دولار كانت تشكل حوالي 11% من الناتج المحلي الإجمالي قبل ثلاث سنوات.

وقد تراجع عدد السياح إلى 9.5 ملايين عام 2011 قبل ارتفاع عددهم إلى 11.2 مليون سائح عام 2012.

المصدر : وكالات