شركات سياحة أوروبية تعلق رحلاتها لمصر
آخر تحديث: 2013/8/27 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/27 الساعة 14:08 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/21 هـ

شركات سياحة أوروبية تعلق رحلاتها لمصر

السياحة بمصر أنضمت لضحايا الاضطرابات المستمرة منذ انقلاب الجيش (الجزيرة نت)
أعلن عدد من شركات السفر والسياحة في شمالي أوروبا تعليق رحلاتها إلى مصر في الفترة المتبقية من هذا العام، بسبب الاضطرابات المستمرة في البلاد منذ إطاحة الجيش برئيس الجمهورية محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وقالت وكالات سياحة -من بينها ستار تور وفينغ وأبولو وسبايس وفينماتكات وأورينكو ماتكات- إنها ستخير العملاء الذين قاموا بحجز رحلات إلى مصر بين رحلات بوجهات بديلة أو استرداد قيمة ما دفعوه.

وجاءت خطوة هذه الشركات في أعقاب تحذيرات صادرة من وزارات الخارجية في ألمانيا والدانمارك وفنلندا والنرويج والسويد لرعاياها بتجنب السفر غير الضروري إلى مصر.

وقال مدير المبيعات لشركة ستارتور في الدانمارك، شتيغ إيلينغ "إن هذا الإجراء يمثل ضمانة لتمكين عملائنا من مواصلة الاستمتاع بعطلاتهم، وقد اخترنا تعليق الرحلات إلى مصر كوجهة سياحية للعطلات، والتركيز بدلا من ذلك على تيني ريفي في جزر الكناري".

وقدرت شركة أبولو السويدية -وهي وحدة تابعة لمجموعة "كوني"  للسفر والسياحة ومقرها ستوكهولم- تأثر نحو 17 ألف سائح جراء هذا التعليق.

وقدمت شركات السياحة الشمال أوروبية وجهات بديلة لمصر ضمت جزرا أخرى في منطقة جزر الكناري وجزر ماديرا في المحيط الأطلسي وجزر كيب فيردي ودبي والمغرب.

وتعتزم بعض شركات السياحة في شمالي أوروبا إجراء المزيد من المشاورات مع وزارات الخارجية ببلدانها قبل تسيير رحلات إلى مصر في مطلع يناير/كانون الثاني القادم.

وقامت وكالات السياحة الشمال أوروبية في وقت سابق من هذا الشهر بإجلاء زبائنها من مقاصد  سياحية مصرية مختلفة بما في ذلك منتجعات البحر الأحمر، وعلقت هذه الشركات في البداية رحلاتها حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول قبل أن تعود وتمدد هذا التعليق إلى نهاية العام.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات