إدارة الطيران المدني تقوم حاليا بإنشاء صالات للركاب بمطار القاهرة ومطار شرم الشيخ (الأوروبية)

قال وزير الطيران المدني المصري عبد العزيز فاضل إن التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية، بعدم سفر رعاياها من السياح لمصر تسببت بانخفاض في إيرادات قطاع الطيران المدني وصل إلى 10%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وأضاف فاضل أن هناك مشاريع استثمارية بقيمة 15 مليارات جنيه تقوم وزارة الطيران المدني بتنفيذ بعضها، ومنها إنشاء مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي بقيمة ثلاثة مليارات جنيه، ومبني الركاب رقم 3 بمطار شرم الشيخ بقيمة 5.2 مليارات جنيه.

كما أشار إلى أنه يجرى التفاوض مع بنوك خليجية لتمويل المشروع بعد رفض صندوق التنمية الأفريقي القيام بذلك، إضافة إلى مشروع مبنى الركاب رقم 3 في مطار الغردقة والمهبط الجديد الذي سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل. كما أن هناك عروضا عربية جدية لتمويل مشروع مدينة إيرو سيتي بتكلفة إجمالية مقدارها سبعون مليار جنيه.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لمجموعة "ستاروود" لإدارة الفنادق، بارى كارين أنه رغم التحذيرات التي أطلقتها بعض البلدان بعدم السفر لمصر فإن الفنادق التي تديرها مجموعة ستاروود بمصر والبالغ عددها 11 فندقاً لديها مبيعات للفترة المقبلة ولموسم الشتاء القادم تبلغ 94%.

يشار إلى أن عددا من الدول حذرت مواطنيها بعدم السفر إلى مصر عقب عمليات فض اعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في مدينتي القاهرة والجيزة وحدوث أعمال عنف في جميع أنحاء البلاد.

المصدر : الألمانية