اضطرابات مصر تسببت في تراجع حاد في حركة السفر بمطاراتها الداخلية (وكالة الأنباء الأوروبية)
أعلن جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات أن حركة الركاب بمطاري شرم الشيخ والغردقة انخفضت خلال اليومين الماضيين بنسبة 75% مقارنة بالأسبوع الماضي بسبب تداعيات الاضطرابات الدامية التي شهدتها مصر في الأيام الأخيرة.

وقال نصر في تصريحات صحفية إن المطارات الإقليمية المصرية تعاني "للأسف الشديد" انخفاضا حادا في حركة الركاب خاصة بمطاري شرم الشيخ والغردقة حيث تراجعت حركة الركاب بشكل غير مسبوق بـ75% من حجم الحركة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن بعض الطائرات وصلت بتسعة ركاب فقط بسبب تحذير بعض الدول مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا لمواطنيها من السفر إلى مصر، وشملت هذه التحذيرات التي تحدث عنها مسؤول الطيران المصري مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف نصر أنه "رغم الصورة القاتمة فإن هناك بعض الجنسيات مثل الروس والبلجيكيين قرروا استمرار رحلاتهم لمصر ونأمل تحسن الوضع خلال الأسابيع القادمة وبدء استعادة حركة السياحة إلى المطارات الإقليمية".

ولفت رئيس الشركة المصرية للمطارات إلى أن الأوضاع الحالية تسببت في تأجيل اليابان تمويل مشروع إنشاء مبنى جديد في مطار برج العرب، وأشار إلى أن بنك التنمية الأفريقي أجل أيضا تمويله لإنشاء مبنى جديد في مطار شرم الشيخ. 

المصدر : الألمانية