اتهام مسؤول مصرفي أميركي بالخداع

epa02120375 The Goldman Sachs building photographed in New York, USA, 16 April 2010. The government has accused Goldman Sachs & Co. of defrauding investors by failing to disclose conflicts of interest in mortgage investments it sold as the housing market was collapsing. EPA/GINO DOMENICO
undefined

ثبت أن مسؤولا سابقا لدى مصرف غولدمان ساكس الأميركي مسؤول عن دوره في استثمارات فاشلة بقيمة مليار دولار في قضية مدنية رفعتها الوكالة التي تتولى الرقابة على سوق وول ستريت.

وجاء الحكم ضد فابريس تور نائب الرئيس السابق لغولدمان ساكس انتصارا للجنة السندات والبورصات الأميركية والحكومة الأميركية، في واحد من أهم الأحكام القانونية الناتجة عن الأزمة المالية بين عامي 2007 و2009.

وقد أصبح تور الشخصية الرمزية للجشع والمضاربات بسبب تورطه في استثمارات في السندات المالية المضمونة برهون عقارية عالية المخاطر.

يذكر أن الاستثمارات كانت قد لعبت دورا كبيرا في انهيار سوق الإسكان بالولايات المتحدة وما يعرف بانهيار سوق الرهن العقاري، وفي نهاية المطاف بحدوث ركود عالمي.

ووجد أن تور مسؤول عن اتهامات بالخداع والإهمال عن عمد، ويتعرض حاليا لغرامات مالية وحظر مهني من صناعة الأوراق المالية.

وفي عام 2010، تم تغريم عمليات غولدمان ساكس في بريطانيا 17.5 مليون جنيه إسترليني (26.9 مليون دولار) من قبل هيئة الرقابة المالية في لندن. وفرضت الغرامة لعدم إبلاغه الهيئة بأن متعامله تور لم يخضع للتحقيق في الولايات المتحدة عندما تولى وظيفة بمقر البنك في لندن عام 2008.

المصدر : الألمانية