تعادل مبيعات السيارات الألمانية بالصين و أوروبا.

epa03676534 (FILE) A file photo dated 14 March 2013 shows a New Beetle Convertible (L) and a Golf VII being picked by an automatic elevator to be transported out of the glass silo, which is used as storage for new VW cars in Wolfsburg, Germany. Europe's biggest carmaker Volkswagen warned on 25 April 2013 that the downturn gripping the European auto market could intensify competition and hit the group's profit in the coming months. 'The next months will be anything but easy
undefined
كشفت دراسة ألمانية متخصصة أن مبيعات شركات السيارات الألمانية في الصين بلغت تقريبا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري نفس ميثلاتها في مجمل دول الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت نتائج الدراسة – التي أجراها مركز "اوتوموتيف ريسرش" التابع لجامعة  دويسبورغ إيسن غربي ألمانيا – أن مبيعات الشركات الألمانية في الصين بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري 1.706 مليون سيارة مقابل  1.930 مليون سيارة في دول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه قال فرديناند دودنهوفر مدير المركز- الذي أصدر الدراسة-  إنه لا يمكن تصور مستقبل  لشركات السيارات الألمانية بدون الصين.

وأوضحت الدراسة أن السوق الصينية حازت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري على 40.2% من مبيعات شركة فولكس فاغن على مستوى العالم ، فيما بلغت هذه النسبة بين مبيعات مجموعة دايملر 14.3% وحصلت بي إم دبليو وميني وبورش واودي على حصص  تتراوح بين هاتين النسبتين.

يذكر أن الولايات المتحدة هي أكبر سوق  للسيارات في العالم تليها الصين وبفارق طفيف.

 

المصدر : الألمانية