شركات سفر روسية قد تتعرض للإفلاس
آخر تحديث: 2013/8/18 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/18 الساعة 10:54 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/12 هـ

شركات سفر روسية قد تتعرض للإفلاس

السياحة تمثل أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر (الأوروبية)

قالت وكالة السياحة الاتحادية الروسية إنها لا تستبعد أن يتعرض عدد من شركات السفر في روسيا للإفلاس بسبب التطورات الحالية في مصر.

وقال يفجيني بيساريفسكي وهو نائب رئيس وكالة السياحة الاتحادية "إن الوضع صعب جدا... فالوكالة باعتبارها الجهة المسؤولة عن تطوير السياحة وحماية السياح الروس في  الخارج، لا تريد أن يحدث ذلك... لكن مثل هذه المخاطر قائمة".

وأضاف بيساريفسكي أنه علاوة على ذلك فقد قد صدرت تحذيرات للشركات قبل شهر من أن الوضع يمكن أن يتطور في ظل أسوأ السيناريوهات، كما يمكن أن تزيد التوترات. وصدرت لها توصيات بتقليص برامجها وبعضها قام بذلك، وبعضها لم يفعل.

وفي وقت سابق، قدرت مايا ليميدز المديرة التنفيذية للجمعية الروسية لشركات السفر الخسائر الأولية التي قد تعاني منها الشركات السياحية الروسية جراء عدم الاستقرار في مصر بـ35 مليون دولار.

ووفقا لليميدز فإن الشركات السياحية الروسية تنظم للسياح رحلات إلى مصر في الفترة من أواخر سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول حتى أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت ليميدز إنه وفقا لتقديرات تقريبية، فإنه قد تم بالفعل بيع ما يصل إلى 50 ألف تذكرة سفر، مضيفة أن متوسط سعر رحلة السفر إلى مصر يتراوح  بين 600 و700 دولار للشخص الواحد.

وقد قررت شركة "إير برلين" الألمانية للطيران أمس وقف حجز رحلات جديدة إلى مصر حتى 15 سبتمبر/أيلول المقبل بسبب الاضطرابات الدامية التي تشهدها البلاد.

وأشارت إلى أن عملاءها الذين حجزوا بالفعل رحلات إلى مصر ولا يريدون التوجه إلى هناك الآن، يمكنهم اختيار وجهة أخرى على متن طائرات الشركة بدون تكاليف إضافية.

وتسير "إير برلين" رحلاتها إلى المنتجعات السياحية المصرية المطلة على البحر الأحمر في الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات