زاد إنتاج أميركا النفطي باستخدام تكنولوجيا الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي لصخور الزيت (رويترز)

أظهرت بيانات أسبوعية لإدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع الإنتاج المحلي للنفط الخام في الولايات المتحدة إلى 7.57 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي مسجلا أعلى مستوى منذ ديسمبر/كانون الأول 1989.

ويستفيد منتجو النفط من موارد الغاز الصخري في البلاد عبر تكنولوجيا الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي لصخور الزيت عن طريق ضخ المياه والمواد الكيميائية لتفتيت الصخور واستخلاص المواد الهيدروكربونية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت الإدارة إنها تتوقع زيادة في إنتاج النفط المحلي بالولايات المتحدة بصورة أسرع من توقعات سابقة.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط هذا العام بنسبة 14% إلى 7.4 ملايين برميل يوميا. وتتوقع الإدارة زيادة أخرى بنسبة 11.45% في 2014 ليصل الإنتاج إلى 8.24 ملايين برميل وهو أعلى مستوى منذ 1987.

وقد أدى ارتفاع الإنتاج المحلي من النفط إلى خفض اعتماد الولايات المتحدة على واردات النفط.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يصل الإنتاج إلى 7.6 ملايين برميل يوميا في أكتوبر/تشرين أول القادم ليزيد عن الواردات التي ستصل إلى 7.22 ملايين برميل يوميا.

وفي 2014 تتوقع الإدارة هبوط الواردات إلى 6.69 ملايين برميل يوميا لتسجل أدنى مستوى منذ  1993. وسيزيد الإنتاج المحلي عن الواردات في العام القادم بمقدار 1.55 مليون برميل يوميا.

المصدر : وكالات