قرب انتهاء الركود بمنطقة اليورو

A giant symbol of the European Union's currency the Euro stands outside the headquarters of the European Central Bank (ECB) in the central German city of Frankfurt am Main on June 2, 2010الم
undefined

يتوقع الخبراء أن تظهر بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة العملة الأوروبية الموحدة المقرر صدورها اليوم انتهاء الركود الاقتصادي المستمر منذ 18 شهرا في أعقاب النمو القوي لاقتصاد ألمانيا، وهو أكبر اقتصادات أوروبا والمنطقة.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا اليوم نمو الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني من العام  الحالي بمعدل 0.7% مقارنة بالربع الأول وهو ما يتجاوز التوقعات.

وكان اقتصاد ألمانيا قد سجل انكماشا خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 0.5% قبل أن يعاود النمو خلال الربع الأول بمعدل 0.1%.

وكان المحللون يتوقعون نمو أكبر اقتصاد في أوروبا بمعدل 0.6% خلال الربع  الثاني. 

في الوقت نفسه بلغ معدل نمو الاقتصاد الألماني خلال الربع الثاني 0.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي فرنسا أعلن مكتب الإحصاء نمو اقتصاد البلاد خلال الربع الثاني من العام الحالي ليتجاوز التوقعات وينهي حالة الركود التي عانى منها في الربع الأول.

وسجل ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو نموا بمعدل 0.5% في الربع الثاني بعد انكماشه في الربع السابق.

وكان المحللون يتوقعون نمو الاقتصاد الفرنسي بمعدل 0.2% خلال الربع الثاني. 

وبلغ معدل نمو اقتصاد فرنسا في الربع الثاني 0.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تعلن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) اليوم نمو اقتصاد منطقة اليورو كلها بنحو 0.2% خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل انكماشه بمعدل 0.1% في الربع الأول.

المصدر : وكالات