ست شركات طيران ألغت رحلاتها اليوم إلى مطار القاهرة الدولي (الأوروبية-أرشيف)

قالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة إن انخفاض حركة الركاب في المطار استمر ليصل إلى أدنى معدلاتها والتي بلغت اليوم نسبة 55% من مقاعد الطائرات، واضطرت ست شركات طيران لإلغاء رحلاتها من وإلى القاهرة لعدم جدوى تشغيلها اقتصادياً بفعل انخفاض عدد الركاب.

ويأتي هذا الهبوط في ظل ارتفاع حالة التوتر السياسي والأمني في البلاد، وذلك بعد الأحداث الدامية التي جرت فجر أمس السبت على أطراف ميدان رابعة العدوية وراح ضحيتها عشرات القتلى ومئات الجرحى إثر اشتباكات بين الأمن وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضافت المصادر أن المطار تلقى إشارات من شركات بإلغاء رحلاتها اليوم، ويتعلق الأمر بشركات الشرق الأوسط اللبنانية والخطوط الكينية والأردنية واليمنية والكويتية والشركة المصرية العالمية، وقد أعيد حجز عدد قليل من الركاب على الرحلات الملغاة السابقة على متن رحلات موالية.

وكان وزير الطيران المدني المصري السابق قد أعلن في آخر مارس/آذار الماضي أن عددا من مباني وممرات مطار القاهرة الدولي ستغلق لمدة أربع ساعات مع بداية يونيو/حزيران 2013 لمواجهة أزمة نقص الوقود.

وفضلا عن تأثرها بالأزمات الاقتصادية، تضررت حركة الركاب في المطار جراء الاضطرابات الأمنية والسياسية التي عرفتها مصر عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث تراجعت الحركة في بداية مايو/أيار 2012 بنسبة 25% نتيجة أحداث منطقة العباسية التي شهدت وقوع اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن قرب مقر وزارة الدفاع أسفرت عن مقتل جندي وإصابة أكثر من 300 من المتظاهرين والجنود.

المصدر : الجزيرة,الألمانية