من أهداف تمويل الصندوق العربي للإنماء لليمن إعادة إعمار مناطق متضررة في أبين (الجزيرة-أرشيف)

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد السعدي على ثلاث اتفاقيات تمويلية مع الصندوق العربي للإنماء بقيمة 204 ملايين دولار، وتخصص هذه الأموال لمشاريع إعادة إعمار مناطق متضررة في أبين وتجهيز المستشفى التعليمي في عدن وتحسين وتوسعة طريق صنعاء الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن الوزير السعدي إشادته بدور الصندوق -ومقره في الكويت- في تلبية أولويات الاحتياجات التنموية للبلاد، وأضاف المسؤول نفسه أن مشروع إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي في عدن وتحسين وتوسعة طريق صنعاء الحديدة يهدف لدعم النظام الصحي في محافظة عدن وتحسين الخدمات الصحية فيها.

كما يهدف مشروع إعادة إعمار أبين لمعالجة الأضرار التي تعرضت لها المحافظة جراء أعمال التخريب والإرهاب التي شهدتها العام الماضي في كافة المرافق والخدمات والبنى الأساسية للمنشآت العامة والخاصة.

الصندوق العربي سبق أن أقر قرضاً لليمن في مارس/آذار الماضي بقيمة 52 مليون دولار

قروض سابقة
وسبق للصندوق العربي أن أقر قرضاً لفائدة اليمن في مارس/آذار الماضي بقيمة 15 مليون دينار كويتي (52 مليون دولار) للمساهمة في تمويل مشروع شبكات الصرف الصحي في مدينة صنعاء، ويسدد القرض على مدى 25 عاماً بنسبة فائدة سنوية تقدر بنحو 2.5%، وقد حصل اليمن في السنوات الماضية على العديد من القروض من المؤسسة المالية العربية خصصت لتنفيذ مشروعات تنموية.

وكان اليمن قد طلب في أغسطس/آب الماضي من المشاركين في اجتماع المانحين في العاصمة السعودية الرياض تمويلات بقيمة 11 مليار دولار لإعادة بناء اقتصادها.

المصدر : وكالات,الجزيرة