نيسان تعتزم إحياء العلامة التجارية داتسون

Japan's auto giant Nissan Motor employees assemble the company's electric vehicle Leaf at the Oppama plant in Yokosuka city, suburban Tokyo on July 2, 2011. Nissan started factory operation on Saturday and Sunday from this month as Japan Automobile manufacturers Association agreed to close their factories on Thursday and Friday for power saving since the expected power shortage in the wake of the March 11 earthquake and nuclear disaster. AFP PHOTO / Yoshikazu TSUNO
undefined

في إطار خطة نيسان موتور اليابانية لغزو شريحة السيارات الرخيصة في الأسواق الناشئة تعتزم الشركة إحياء العلامة التجارية "داتسون" عندما تكشف غدا في نيودلهي عن سيارة هاتشباك بسعر أقل من 400 ألف روبية (6700 دولار).

وسيعقب ذلك إنتاج طرز أخرى في الأعوام الثلاثة المقبلة، قد لا يزيد سعر أحدها على أربعة آلاف دولار.

وتهيمن على سوق السيارات الرخيصة في الهند حاليا السيارة تاتا نانو التي يتراوح سعرها بين 150 و220 ألف روبية.

وسعت نيسان لتقليل تكاليف التصنيع إلى ما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف دولار للسيارة كي تبيع السيارات داتسون بأسعار في المتناول. ومن المقرر طرح أول سيارة في الهند أوائل العام المقبل.

وكانت نيسان قالت العام الماضي إنها تعتزم إحياء علامتها التجارية داتسون لغزو الأسواق الناشئة انطلاقا من الهند وروسيا وإندونيسيا.

وتطمح الشركة اليابانية في نهاية المطاف إلى دخول أسواق جنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال مسؤول إن نيسان ما زالت تسعى لتحقيق هدفها لإنتاج سيارة داتسون بتكلفة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دولار. وأضاف "إذا حققنا ذلك فستكون هناك فرصة جيدة لطرح السيارة بسعر أربعة آلاف دولار في السوق".

وأشار إلى أن هذا أعلى من سعر السيارة تاتا نانو، لكن نيسان لا تهدف إلى الدخول في منافسة مباشرة مع نانو.

المصدر : رويترز