توقعات بتوسع سوق الطاقة الشمسية

AFP - A picture taken on July 2, 2008 in Bitterfeld-Wolfen, eastern Germany, shows a solar system field with solar cells made by German manufacturer Q-Cells. The company produces silicon-based photovoltaic cells and supplies manufacturers of solar
undefined

توقع تقرير اقتصادي وصول سوق الطاقة الشمسية إلى 134 مليار دولار سنويا بحلول 2020, بزيادة نسبتها 51% عن العام الحالي وذلك بفضل انخفاض أسعار ألواح الطاقة الشمسية، مما أدى إلى زيادة الإقبال على هذا المصدر المتجدد للطاقة. 

وأفاد تقرير لمؤسسة نافيغانت كونسلتنغ لأبحاث السوق أن الطلب سيزداد على أنظمة الطاقة الشمسية في الأسواق الصاعدة مثل تشيلي وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية وهو ما سيؤدي إلى تعزيز الطلب في المناطق الأخرى وبخاصة على محطات الطاقة الشمسية الكبرى وأنظمة توزيع الطاقة. 

وأوضح محلل بالمؤسسة في بيان أنه بنهاية 2020 فمن المتوقع أن تصبح أسعار أنظمة الطاقة الشمسية تنافسية بالنسبة لمصادر الطاقة الأخرى في مناطق عديدة بالعالم.

وتتوقع مؤسسة نافيغانت تركيب محطات للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 438 ميغاوات  منذ الآن وحتى 2020. كما تتوقع تحسن أداء قطاع الطاقة الشمسية في الأسواق الصاعدة من انتهاء برنامج الدعم الأميركي للطاقة الشمسية عام 2017.

المصدر : الألمانية