أميركا تحقق مع شركات تأمين لصلاتها بإيران
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ

أميركا تحقق مع شركات تأمين لصلاتها بإيران

تحقق هيئة رقابة مالية في نيويورك مع شركات عالمية لإعادة التأمين حول تعاملات مرتبطة بإيران تخالف القانون الأميركي، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في عددها الصادر أمس.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراقب الخدمات المالية في نيويورك بينجامين لاوسكي يجري منذ عام تحقيقا اكتشف خلاله أدلة على أن ثلاث شركات غير أميركية على الأقل غطت تأمينات لشحنات إيرانية.

ووجه لاوسكي الأسبوع الماضي خطابات إلى عشرين شركة غير أميركية لإعادة التأمين، يطلب منها معلومات مفصلة حول تعاملاتها مع شركات أو هيئات متصلة بإيران.

وأكد متحدث باسم شركة التأمين سويس ري تلقي الشركة خطابا من إدارة الخدمات المالية لنيويورك، مشيرا إلى أن الخطاب طلب معلومات عن إجراءات الشركة المتعلقة بمراقبة التجارة الدولية.

وأضاف بأن الإدارة الأميركية تريد أن تعرف ما الإجراءات المتبعة لضمان الامتثال للعقوبات الأميركية على إيران.

وذكر بأن الشركة تعي التزاماتها القانونية، وأن لديها إجراءات صارمة لضمان الامتثال للعقوبات.

أما شركة لويدز أوف لندن -وهي شركة أخرى متهمة بالقيام بتعاملات مرتبطة بإيران تخالف القانون الأميركي- أوضحت في بيان أنها ستمتثل لأي عقوبات مفروضة كما هو دأبها.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضت عقوبات على إيران العام الماضي تضمنت قيودا على تأمين السفن، وتهدف الإجراءات إلى الحد من قدرة إيران على بيع النفط وقطع التمويل عن برنامجها النووي الذي تعتقد دول في الغرب أنه يهدف لتصنيع أسلحة نووية، في حين تقول إيران إن برنامجها يقتصر على الأغراض المدنية.

المصدر : وول ستريت جورنال

التعليقات