طوكيو تدرس تخفيضات ضريبية للشركات
آخر تحديث: 2013/6/9 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/9 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/30 هـ

طوكيو تدرس تخفيضات ضريبية للشركات

التخفيضات الضريبية تندرج ضمن آبي لإخراج الاقتصاد من الركود (الأوروبية-أرشيف)

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الأحد إن حكومته تدرس إجراء تخفيضات ضريبية الخريف المقبل لتشجيع الشركات على زيادة الإنفاق الرأسمالي، وذلك ضمن سلسلة إصلاحات شاملة لإنعاش الاقتصاد الياباني من ركود مستمر منذ عقدين. 

وتنضاف هذه التخفيضات الضريبية إلى حزمة إجراءات كشفت عنها حكومة آبي الأسبوع الماضي ضمن مسودة إستراتيجيتها للنمو، ومن تلك الإجراءات إقامة مناطق اقتصادية خاصة لجذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة الدخل 3% سنوياً.

وأضاف آبي أن الحكومة ستعمل على وضع تشريع لإزالة القواعد التنظيمية التي تعوق أبحاث واستثمارات الشركات وعرضه على البرلمان لإقراره في الخريف.

ثلاثة أسهم
وتعد إستراتيجية النمو "السهم الثالث" بجعبة آبي للخروج من الانكماش، وتتضمن خططه أيضاً سياسة تيسير نقدي واسع وإنفاق حكومي ضخم، غير أن الجزء الأول من إستراتيجية آبي للنمو الذي يستكمل الجمعة الماضية لم يترك بصماته على الأسواق نظرا لافتقاره لتفاصيل محددة، وهو ما دفع الأسهم للتراجع لأدنى مستوياتها في شهرين الجمعة الماضية.

وقال آبي إن حكومته ستتقدم بالجزء الثاني من إستراتيجية النمو في الخريف، بما فيها التخفيضات الضريبية عندما ينعقد البرلمان بعد انتخابات مجلس المستشارين في 21 يوليو/تموز المقبل.

المصدر : رويترز

التعليقات