بي بي ملتزمة بمشاريعها بالجزائر

A gas field is seen near Zarzaitine in In Amenas,1,600km (994 miles) southeast of Algiers January 22, 2013. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: ENERGY)
undefined

أعلن سفير بريطانيا لدى الجزائر مارتن روبر أن شركة "بي بي" البريطانية لن تخل بالتزاماتها في الجزائر.

وأشار السفير البريطاني إلى تزايد اهتمام الشركات البريطانية بالسوق الجزائرية. وأضاف أن عشر شركات بريطانية تنشط في قطاع الطاقة ستزور الجزائر الأسبوع المقبل بحثا عن مشاريع جديدة في مجال الطاقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده أمس على هامش معرض الجزائر الدولي أن هناك الكثير من سوء الفهم في الصحافة بشأن "بي بي"، مؤكدا أن هذه الشركة ستبقى في الجزائر، وهي ملتزمة بمواصلة تنفيذ مشاريعها.

ويتناقض تصريح السفير البريطاني مع تصريحات سابقة أدلى بها المدير التنفيذي لشركة "بي بي" بوب دودلي خلال الشهر المنصرم تفيد بأن الشركة قررت إعادة التفكير في تنفيذ مشروعيها في منطقتي عين صالح وعين أميناس بعد الاعتداء المسلح على منشأة للغاز واحتجاز رهائن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان 37 أجنبيا وجزائريا قد قتلوا خلال تدخل القوات الجزائرية لإنهاء أزمة الرهائن في عين أميناس جنوب شرق الجزائر في يناير/كانون الثاني الماضي.

للإشارة فإن منشأة عين أميناس تتوفر على طاقة إنتاجية سنوية بحدود تسعة مليارات متر مكعب من الغاز مما يشكل 15% إلى 18% من صادرات الجزائر من هذه الطاقة، ويشغل الموقع المخصص للتصدير نحو سبعمائة عامل.

ويصدر إنتاج المنشأة إلى دول أوروبية لا سيما فرنسا وإسبانيا وإيطاليا عن طريق أنبوب يعبر تحت البحر الأبيض المتوسط ويصدر أيضا بواسطة الناقلات.

المصدر : الألمانية