السعودية تغير عطلتها الأسبوعية لدواع اقتصادية
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/23 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/14 هـ

السعودية تغير عطلتها الأسبوعية لدواع اقتصادية

الاقتصاد السعودي كان يتأثر سلبا بالتباين في بعض أيام العمل مع أطراف دولية وإقليمية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

قررت السعودية اليوم بأمر ملكي تغيير العطلة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت بدلا من الخميس والجمعة.

وبررت الرياض الخطوة بأنها تأتي حرصا على المصالح الاقتصادية للبلاد، ووضع حد للآثار السلبية والفرص الاقتصادية المهدرة المرتبطة باستمرار التباين القائم في بعض أيام العمل لأجهزة ومؤسسات الدولة السعودية ونظيراتها الدولية والإقليمية.

وبذلك تصبح العطلة الأسبوعية للمملكة -أكبر اقتصاد عربي وأكبر مصدر للنفط في العالم- متماشية مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي بعدما غيرت عُمان الشهر الماضي عطلتها من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت.

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية عن نص القرار بأن الخطوة جاءت بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، وانطلاقا لما تفرضه المكانة الاقتصادية للمملكة والتزاماتها الدولية والإقليمية وتوجهها نحو الاستثمار الأمثل لتلك المكانة.

وسيسري القرار على كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) وهيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية، اعتبارا من السبت المقبل الموافق 29 يونيو/حزيران.

كما سيطبق القرار على الجامعات والمدارس وكل مؤسسات التعليم العام والتعليم العالي اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم.

يشار إلى أن مجلس الشورى السعودي -الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن القوانين والتشريعات الجديدة- قد أقر توصية في أبريل/نيسان الماضي بتغيير العطلة الأسبوعية، في خطوة اعتبر أنها ستدعم النشاط الاقتصادي في البلاد.

المصدر : وكالات

التعليقات