فولكس تستدعي 26 ألف سيارة بأستراليا

epa02950631 Workers assemble a VW Golf in the Volkswagen plant Anchieta in Sao Bernardo do Compo near Sao Paulo, Brazil, 04 October 2011. German car manufacturer Volkswagen (VW) plans to invest 3.4 billion Euro in his Brazilian plants until 2016. EPA/Julian Stratenschulte
undefined

قالت شركة فولكس فاغن إنها تعتزم استدعاء نحو 26 ألف سيارة في أستراليا بسبب عيوب محتملة في صندوق نقل الحركة بعد عمليات استدعاء مماثلة في الصين وسنغافورة واليابان.

وأوضح بيان للشركة أن فرعها في أستراليا سيستدعي سياراتها من طراز غولف وجيتا وباسات وكادي التي تم تصنيعها فيما بين يونيو/ حزيران 2008 وسبتمبر/أيلول 2011.

واستدعت فولكس فاغن الشهر الماضي نحو 91 ألف سيارة في اليابان، مشيرة إلى مشكلات محتملة في صندوق نقل الحركة التي سببت بالفعل عملية استدعاء في الصين.

وقالت الشركة إن هذه المشكلات ترجع إلى المناخ الحار والرطب والحركة المرورية التي تقف فيها السيارة، وتتحرك كثيرا بالإضافة إلى التلوث في بعض المدن الآسيوية.

وتحقق الحكومة الأسترالية في تقارير عن مشكلات لفقدان الطاقة في سيارات فولكس فاغن.

واشتكى الزبائن من استخدام مفرط للزيت وتوقف المحرك عن العمل ومشاكل أخرى بصندوق نقل الحركة الأوتوماتيكي. وهدد أصحاب سيارات الأسبوع الماضي بمقاضاة الشركة بسبب عدم تجاوبها مع الشكاوى.

المصدر : وكالات