خطة لرفع عائدات السياحة بدبي 3 مرات
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/5 الساعة 02:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/25 هـ

خطة لرفع عائدات السياحة بدبي 3 مرات

دبي تطمح إلى مضاعفة عدد السياح ليناهز 20 مليونا عام 2020 (الأوروبية)

قالت دائرة السياحة في دبي السبت إن حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اعتمد خطة لتطوير القطاع السياحي ترمي إلى مضاعفة مساهمته السنوية في الاقتصاد المحلي لدبي إلى ثلاث مرات ما يحقق حالياً من عائدات.

وأوضح المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال المري أن دراسة أخيرة أظهرت أن مساهمة السياحة تبلغ 100 مليار درهم (72.25 مليار دولار)، وترمي الخطة الجديدة إلى رفع أعداد السياح الوافدين على الإمارة من عشرة ملايين سائح سنوياً إلى عشرين مليونا بحلول العام 2020.

وكشف المري أن تحقيق الرقم المستهدف لأعداد السياح يتطلب مضاعفة عدد الغرف الفندقية الحالية، وتشير إحصائيات دائرة السياحة إلى أن دبي تتوفر على 599 فندقاً تضم 80.5 ألف غرفة. وقد بلغت نسبة الإشغال في الفنادق العام الماضي 78%، واستقبلت الإمارة في العام 2012 نحو 10.16 ملايين سائح بزيادة قدرها 9.3% عن العام 2011.

حاكم دبي:
الإمارة استطاعت خلال السنوات الثماني الماضية مضاعفة عدد السائحين من خمسة ملايين إلى عشرة ملايين سائح سنويا

مقصد عالمي
وقال حاكم دبي إن "المقومات السياحية المتطورة في دبي أكسبتها سمعة عالمية كبرى كأحد أهم المقاصد السياحية، والدليل على ذلك الزيادة المطردة في أعداد السائحين، حيث تمكنت الإمارة خلال السنوات الثماني الماضية من مضاعفة عدد السائحين من خمسة ملايين إلى عشرة ملايين سائح سنويا".

ويشير هلال المري إلى أن الهدف المتوخى هو تحويل دبي من مركز إقليمي لاستضافة التظاهرات إلى وجهة رائدة للترفيه والتظاهرات العالمية، مضيفاً أنه سيتم رفع عدد مرات زيارات السائحين، وزيادة متوسط مدة إقامتهم التي تصل حاليا إلى 3.76 أيام، وزيادة إنفاق السياح، مما سيؤدي إلى رفع المساهمة الاقتصادية للسياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي ثلاث مرات.

وحسب المسؤول نفسه فإن أسواق السعودية والهند وروسيا ستكون أبرز المساهمين في الزيادة المتوقعة لأعداد السياح القادمين إلى دبي.

المصدر : وكالات