شركات كورية تسعى لعقود ضخمة بقطر

epa02018340 A view of Doha's skyline, as skyscrapers are rapidly being erected as a result of Qatar's booming economy, in Doha, Qatar, 05 February 2010. Qatar, the world's third liquified gas exporter, expects its economy to grow over 16 per cent in 2010. EPA/IAN LANGSDON
undefined

تسعى شركات البناء الكورية الجنوبية للفوز بعقود مشروعات ضخمة في قطر رغم خسائرها بسبب التأخير غير المتوقع لمشروعاتها القطرية.

وكانت شركات البناء الكورية الجنوبية حصلت على عقود جديدة من قطر تبلغ قيمتها الكلية 14.6 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، وفقا لبيانات جمعها اتحاد المقاولين الدوليين لكوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية يونهاب عن مسؤول بإحدى شركات البناء قوله إن المنافسة تحتدم بين الشركات المحلية المتنافسة في محاولة للفوز بصفقات من عملائها في قطر.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل إنها تعتزم إجراء محادثات مع المسؤولين عن التخطيط العمراني والأشغال العامة والسكك الحديدية في قطر في وقت لاحق هذا العام بهدف مساعدة شركات التشييد الكورية الجنوبية على الفوز بالعديد من المشروعات الكبرى في قطر.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي عانت فيه شركات البناء الكورية الجنوبية من خسائر في مشاريعها بقطر.

وقالت شركة كورية جنوبية أخرى إنها تكبدت خسارة في مشروع تبلغ كلفته 6 مليارات دولار، حيث أجل بناؤه لنحو عامين بسبب التأخير في التصميم الأساسي من قبل شركة أجنبية.

يشار إلى أن قطر تعتزم تنفيذ مشروعات بحوالي 100 مليار دولار في السنوات القادمة في مجال البنية التحتية، بالإضافة إلى مشاريع بناء ضخمة أخرى استعدادا لاستضافة البلاد لفعاليات نهائيات كأس العالم 2022.

المصدر : الألمانية