خريطة جديدة للاستثمار في مصر
آخر تحديث: 2013/5/27 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/27 الساعة 18:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/18 هـ

خريطة جديدة للاستثمار في مصر

حامد: الدولة حريصة على إزالة الاحتقان الذي يشهده القطاع الخاص سواء المصري والأجنبي

كشف وزير الاستثمار المصري يحيى حامد أن الوزارة تعكف على إعداد خريطة جديدة للاستثمار تشمل كل الفرص في جميع القطاعات في مصر.

وجاءت تصريحات حامد في كلمته أمام مؤتمر منظمة التأمين الأفريقية بدورته الأربعين الذي انطلق اليوم في القاهرة ويتواصل لثلاثة أيام. وأشار إلى أن الحكومة وافقت على تعديل قانون الشركات خاصة فيما يتعلق بعمليات الخصخصة.

وأوضح أن خطة الاستثمار الجديدة ستوفر كل التفاصيل عن جميع فرص الاستثمار الموجودة في مصر كل على حدة بما يساعد المستثمر على اتخاذ قراره بسهولة.

وأكد أنه لا يمكن أن تتحقق تنمية في مصر من دون مشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال، لافتا إلى حرص الدولة على إزالة الاحتقان الذي يشهده القطاع الخاص سواء المصري أو الأجنبي بعد ثورة 25 يناير.

وقال إن مجلس الوزراء منح وزارة الاستثمار صلاحيات واسعة لعقد مصالحات مع رجال الأعمال الذين ارتكبوا مخالفات. لكنه شدد على أن المصالحة يجب أن تضمن للدولة حقوقها وعودة المستثمر للعمل.

وأعرب حماد عن ثقته بأن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المصالحات مع القطاع الخاص المصري بإطار تشريعي قانوني، لتكون أكبر رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي الذي يرغب بالاستثمار في مصر.

واستطرد قائلا إن المصالحة مع رجال الأعمال والمستثمرين هي ضمن خطة ثلاثية الأبعاد تتبناها الحكومة المصرية مبنية على المصارحة والمكاشفة والمصالحة بما يحافظ على حقوق كل الأطراف.

وعن توقعاته لأداء الاقتصاد المصري، رجح وزير الاستثمار المصري أن تحقق بلاده نموا اقتصاديا يصل إلى مستوى 4% العام المقبل، ليرتفع إلى مستوى 6% في العام 2016.

وأشار إلى أن الحكومة تتجه للعمل على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية بالمشاركة بين القطاعين العام والخاص، وتحويل الاقتصاد المصري إلى اقتصاد إنتاجي حقيقي وليس اقتصادا استهلاكيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات