مشروع ترفيهي ضخم بالعقبة الأردنية
آخر تحديث: 2013/5/26 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/26 الساعة 15:12 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/17 هـ

مشروع ترفيهي ضخم بالعقبة الأردنية

الأردن يعتزم استثمار 1.5 مليار دولار بمشروع استثماري ترفيهي بالعقبة (الجزيرة)

أعلنت الحكومة الأردنية عن مشروع استثماري ترفيهي ضخم في مدينة العقبة الساحلية الجنوبية المطلة على البحر الأحمر بقيمة 1.5 مليار دولار.

ويشمل المشروع إقامة أربعة فنادق ومنطقة تسوق ومطاعم متكاملة ومسرح خاص لتقديم العروض العالمية ودور سينما ومنطقة ترفيهية تضم ستة عشر مرفقا، وستنتهي المرحلة الأولى منه عام 2017 ويتوقع أن يوفر أربعة آلاف وظيفة للأردنيين.

وأعلن عن المشروع رئيس سلطة العقبة الاقتصادية كامل محادين على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي انطلق أمس بالبحر الميت بمشاركة عالمية واسعة.

وتعليقا على المشروع، أوضح محادين بمقابلة مع قناة الجزيرة اليوم أن المشروع سيتم باستثمارات محلية وعربية بشكل أساس، مشيرا إلى أن المجال مازال مفتوحا للمزيد من الاستثمارات.

وعن تأثير الأزمات المحيطة بالأردن على استقراره وقدرته على جذب الاستثمارات، أكد محادين أن الأوضاع بالأردن مستقرة وأن البلاد قادرة على ضمان أمان الاستثمارات. وذكر بأن الأردن أثبت بالسنوات السابقة قدرته على جذب الاستثمارات وأنه بيئة مواتية رغم ما يحيط به من أزمات.

وأضاف بأن النظرة الاقتصادية الصحيحة يجب ألا تقصر نظرها على الظرف الحالي وإنما يجب أن تجعل في حسبانها المستقبل والمدى البعيد لأي مشروع، وخاصة إن كان على مستوى كبير كالمشروع الترفيهي المزمع بالعقبة.

وبالنسبة للإنجازات التي حققتها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، بين محادين أنه تم إنجاز العديد من المشاريع بالسنوات الأخيرة مما مكن من توفير نحو 33 ألف فرصة عمل جديدة.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات