رومبوي طالب بتوفير ستة مليارات يورو من الميزانية الأوروبية لتوظيف الشباب (الأوروبية)

طالب مسؤول أوروبي زعماء الاتحاد ببذل المزيد من الجهود لمكافحة البطالة بين الشباب والبدء في اتخاذ خطوات لتحسين الفرص المستقبلية للشباب، خلال قمة الاتحاد المزمع عقدها يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر المقبل.

ودعا رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي -في بيان نشر اليوم- الزعماء إلى تفعيل مشروع "ضمان الوظيفة"، الذي أقره وزراء العمل الأوروبيون في فبراير/شباط الماضي، والذي ينص على توفير فرص تدريب أو استكمال تعليم أو عمل لمدة أربعة أشهر بالنسبة لخريجي المدارس.

كما طالب بتوفير ستة مليارات يورو من ميزانية التكتل اعتبارا من مطلع عام 2014 لتخصيصها لمبادرة تستهدف توظيف الشباب بشكل فعلي.

وأكد أهمية عقد مؤتمرات على المستوى الوطني لبحث هذه المشكلة، ومنها المؤتمر الذي سيعقد في برلين في 3 يوليو/تموز، برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

تجدر الإشارة إلى أن إحصائيات شهر فبراير/شباط الماضي أفادت بوجود 5.7 ملايين عاطل في الاتحاد الأوروبي، من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة.

ووفقا لهذه الإحصائيات، فإن معدل البطالة بين هذه الفئة العمرية الشابة بلغ 23.5%، ليتجاوز بشكل واضح معدل البطالة العامة في الاتحاد الأوروبي والبالغ 10.9%.

المصدر : الألمانية