رئيس مصلحة الضرائب الأميركية يعتذر عن خطئه
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/17 الساعة 19:31 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/8 هـ

رئيس مصلحة الضرائب الأميركية يعتذر عن خطئه

ميلر اعتذر عن عدم إعفاء جهات من دفع الضرائب واصفا خطأه بالغبي (الفرنسية)

أعلن رئيس مصلحة الضرائب الأميركية بالوكالة المقال ستيف ميلر اعتذاره اليوم أمام لجنة من الكونغرس على ما وصفه "بالخطأ الغبي" الذي ارتكبه، قائلا إنه حرم جهات من الإعفاء من الضرائب رغم استحقاقها لذلك، مبررا سلوكه بأنه جاء نتيجة ضغوط العمل وليس وراءه أغراض سياسية.

وقال ميلر في شهادته أمام لجنة من الكونغرس اليوم إنه حرم هذه الجهات من الإعفاء الضريبي على اعتبار أنها جهات سياسية وليست جمعيات خيرية يعفيها القانون من دفع الضرائب.

وبرر قراره عدم الإعفاء بأن هذه الجهات تسمت بمسميات سعيا للاستفادة من نظام إعفاء ضريبي مخصص للجمعيات الخيرية ويسمح لها بعدم كشف أسماء مانحيها، وقد تقدمت منذ العام 2009 بطلبات إلى دائرة الضرائب لإعفائها.

ولا يحق للمنظمات السياسية -وفقا للقانون- الاستفادة من هذه الاعفاءات، لكن هذه المجموعات تقول إنها تريد "إطلاع" الجمهور على الدستور أو الموازنة وليس لها أغراض انتخابية أو سياسية. 

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد أعلن الأربعاء الماضي إقالة ميلر على خلفية هذه القضية التي تسببت له في انتقادات شديدة من خصومه الجمهوريين، بينما أعلن وزير العدل إيريك هولدر فتح تحقيق لتحديد ما إذا تم انتهاك القانون في هذه القضية، بينما يجري الكونغرس تحقيقات برلمانية في هذا الصدد.

وأعلن البيت الأبيض أمس أن أوباما قرر تعيين دانيال ويرفل مديرا بالوكالة لمصلحة الضرائب. وسيدخل هذا التعيين حيز التطبيق الأربعاء المقبل، على أن ينتهي مع انتهاء السنة المالية نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

وأفاد البيت الأبيض بأن ويرفل سيكلف بإعداد إجراءات احترازية جديدة لاستعادة ثقة الجمهور وتطبيق قانون الضرائب بشكل عاجل ونزيه. وكان ويرفل حتى الآن أحد مسؤولي مكتب الميزانية في البيت الأبيض.

المصدر : وكالات

التعليقات