عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الأسبوع السابق بلغت 360 ألف طلب (الفرنسية-أرشيف)

ارتفعت طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي يوم 11 مايو/أيار الجاري، إلى أعلى مستوى له منذ ستة أسابيع.

وأظهرت الأرقام الصادرة الخميس عن وزارة العمل الأميركية أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة حتى نهاية الأسبوع بلغت 360 ألف طلب، بزيادة قدرها 32 ألفا مقارنة بالأسبوع الذي قبله.

وقال متحدث باسم وزارة العمل الأميركية إن الولايات لم تقدم أي معلومات تفسر هذه الزيادة الكبيرة في عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة، وهي أكبر زيادة منذ العاصفة ساندي التي ضربت السواحل الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعليقا على ارتفاع عدد العاطلين، أوضح المحلل الاقتصادي في مؤسسة "تي.دي سيكيورتز" جينادي غولدبرغ أنه من المحتمل حدوث عمليات تسريح للعمالة مع تباطؤ الاقتصاد الأميركي خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وكان متوسط توقعات المحللين تشير إلى أن عدد طلبات إعانة البطالة قد يصل حتى 11 مايو/أيار الجاري إلى 330 ألف طلب فقط.

في الوقت نفسه عدلت وزارة العمل الأميركية تقديرات الأسبوع السابق بالزيادة لتصل إلى 328 ألف طلب، بينما كانت التقديرات السابقة تصل إلى 323 ألفا. 

يشار إلى أن معدل البطالة في الولايات المتحدة بلغ في أبريل/نيسان الماضي مستوى 7.5%، وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر/كانون الأول 2008.

المصدر : وكالات