بنك إماراتي ينفي خسارة عملائه جراء احتيال
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: استشهاد فلسطيني ثالث في مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب رام الله
آخر تحديث: 2013/5/11 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/2 هـ

بنك إماراتي ينفي خسارة عملائه جراء احتيال

بنك رأس الخيمة الإماراتي خسر 4.7 ملايين دولار جراء عملية احتيال إلكتروني (الأوروبية)

قال بنك رأس الخيمة الوطني الإماراتي أمس إن عملاءه لم يخسروا أي أموال في عملية احتيال إلكتروني باستعمال بطاقات صرف آلي مسبقة الدفع، ويعتقد البنك أنها شملت أيضا بنوكاً في الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى، وأضاف البنك الإماراتي أن عملية الاحتيال وقعت نهاية العام الماضي وكبدته خسائر قدرها 17.4 مليون درهم إماراتي (4.7 ملايين دولار).

وعبّر الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني غراهام هانيبيل عن اعتقاده بأن عملية الاحتيال شملت بنوكا غير خليجية، مضيفاً أن عملية الاحتيال استهدفت في ديسمبر/كانون الأول الماضي شركة في الهند تقدم خدمات للبنك، ولم يذكر اسم الشركة أو أي تفاصيل أخرى.

وفي ألمانيا قال مكتب المدعي في مدينة دوسلدورف الألمانية أمس إن السلطات ألقت القبض على شخصين هولنديين يشتبه في ضلوعهما في سرقة إلكترونية لمبلغ 45 مليون دولار من بنكين في الشرق الأوسط، وأضاف أن الاعتقال جرى يوم 19 فبراير/شباط الماضي وشمل رجلا عمره 35 عاما وامرأة عمرها 56 عاما وهما يسحبان 170 ألف يورو (220 ألف دولار) في دوسلدورف باستخدام بطاقات ائتمانية لبنك مسقط العماني.

ممثلون للادعاء في الولايات المتحدة قالوا إن شبكة عالمية للجريمة الإلكترونية سرقت 45 مليون دولار من بنك رأس الخيمة الوطني وبنك مسقط

شبكة عالمية
وكان ممثلون للادعاء في الولايات المتحدة قالوا الخميس إن شبكة عالمية للجريمة الإلكترونية سرقت 45 مليون دولار من بنك رأس الخيمة الوطني وبنك مسقط عن طريق التسلل إلى شركات لخدمات البطاقات الائتمانية وسحب أموال من أجهزة صرف آلي في 27 دولة.

واتهمت وزارة العدل الأميركية الخميس الماضي ثمانية أشخاص بتكوين خلية في نيويورك لهذه الشبكة، وقالت إنها ألقت القبض على سبعة منهم، وذكرت تقارير أن المتهم الثامن الذي قيل إنه قائد الخلية قُتل في جمهورية الدومنيكان في الـ27 من الشهر الماضي.

وقالت الوزارة إن الخلية استخدمت بيانات مصرفية مسروقة لإجراء أكثر من 40500 عملية سحب في 27 دولة في حادثين منسقين وقعا في ديسمبر/كانون الأول 2012 وفبراير/شباط 2013.

المصدر : رويترز