انخفاض السياحة العربية البينية في 2012

epa03428843 Egyptians students walk around the newly reopened Pyramid of Khafre, in Giza, Egypt, 11 October 2012. After three years of renovation, the Pyramid of Khafre, the second largest of the Pyramids of Giza, and six ancient tombs reopen to public, Antiquities Minister Mohamed Ibrahim Ali announced on 11 October 2012. EPA/KHALED ELFIQI
undefined

أفاد بيان للمركز العربي للإعلام السياحي بالإمارات أن السياحة العربية البينية انخفضت في العام الماضي إلى 42%، وهذه النسبة في انخفاض مستمر، بينما تبلغ داخل أوروبا 88%.

وقال سفير السياحة العربية الدكتور غيث بن هامل الغيث في البيان إن أحدث الدراسات التي أعدها  المركز العربي للإعلام السياحي تتوقع انخفاض السياحة البينية في الدول العربية إلى 37% في عام 2020.

وقال الغيث، وهو خبير سياحي إماراتي، إنه يسعى من خلال منصبه سفيرا للسياحة العربية إلى تفعيل السياحة العربية البينية التي تتميز بأنها الأكثر إيرادا للدخل السياحي، فالسائح العربي أطول إقامة وأكثر إنفاقا، يضاف إلى ذلك الآثار الإيجابية للسياحة البينية العربية.

ودعا الغيث إلى تذليل العقبات والمعوقات التي تواجه السياحة العربية البينية، والعمل على تبادل الخبرات وتدريب المتخصصين في الترويج السياحي.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يجمع تحت مظلته صحفيين وإعلاميين متخصصين في الشؤون السياحية من 17 دولة عربية يصوتون سنويا على اختيار سفير للسياحة العربية، الذي  يقوم بزيارات للدول العربية للدعوة إلى تذليل المعوقات الخاصة بالسياحة العربية البينية.

المصدر : الألمانية