استثمارات قطر ببريطانيا تفوق 30 ملياراً
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 14:00 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 14:00 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ

استثمارات قطر ببريطانيا تفوق 30 ملياراً

عمدة لندن يتحدث أمس مع رئيس شركة أشغال القطرية حيث يقود بعثة تجارية لدول الخليج (الأوروبية)

قدر عمدة لندن بوريس جونسون حجم استثمارات قطر في المملكة المتحدة بنحو عشرين مليار جنيه إسترليني (30.6 مليار دولار) يتركز معظمها بالعاصمة لندن، وأضاف بمؤتمر صحفي أمس في الدوحة أن زيارته لقطر تهدف لاستعراض نحو 18 منطقة استثمارية بلندن تمثل فرص جيدة للراغبين في الاستثمار فيها.

وتأتي زيارة عمدة لندن للدوحة ضمن بعثة تجارية يترأسها وتقوم بجولة في منطقة الخليج سعياً وراء جذب المزيد من الاستثمارات الخليجية للعاصمة البريطانية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن جونسون قوله إن صادرات المملكة المتحدة وحدها من بين دول الاتحاد الأوروبي إلى قطر تجاوزت 1.3 مليار جنيه إسترليني (ملياري دولار تقريبا).

وصرح المسؤول البريطاني أن علاقات بلاده بقطر تكتسب زخما كبيرا الوقت الحالي حيث شهدت الفترة الأخيرة بين البلدين إقامة الكثير من المشاريع المشتركة، مشيرا إلى "نجاح التجربة الاستثمارية في القرية الأولمبية في لندن" والتي أسهمت فيها شركة الديار القطرية.

عمدة لندن قال إن لبريطانيا أيضاً استثمارات في قطر عبر شركة شل قطر، والتي يبلغ حجم استثماراتها نحو 33 مليار دولار
استثمارات بريطانيا
وأوضح عمدة لندن أن لدى بريطانيا أيضاً استثمارات بقطر عبر شركة شل قطر، والتي يبلغ حجم استثماراتها نحو 22 مليار جنيه إسترليني (33 مليار دولار) موضحا أنه من المهم مواصلة هذا النجاح الاستثماري بين الجانبين والتغلب على أي عقبات تحول دون تدفق الاستثمارات.

وحول ما راج من تعليق شركة الديار لمشروع ثكنات تشلسي، توقع جونسون التغلب على العقبات التي تواجه هذا المشروع قريباً واستكماله بالمستقبل.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز اللندنية ذكرت منتصف الشهر الماضي أن قطر تخطط لضح استثمارات بالمملكة المتحدة قد تصل إلى عشرة مليارات جنيه إسترليني (14.94 مليار دولار) وستتركز هذه الاستثمارات في محطات للطاقة ومشاريع للطرق البرية والسكك الحديدية ومشروع نفق تيمس العملاق للصرف الصحي أسفل لندن.

المصدر : القطرية,فايننشال تايمز

التعليقات