مشروع عربي للتنمية المستدامة بمصر

epa02484251 General view of the beach at the Red Sea resort of Sharm el Sheik, Egypt, 07 December 2010. A German tourist has been killed after a shark attack in the Red Sea off Sharm el-Sheikh, Egypt on 05 December 2010, Egyptian officials have subsequently imposed a 72-hour swimming ban in part of the area, one of Egypt's most popular tourist destinations. EPA/KHALED EL FIQI
undefined

أعلن في القاهرة عن مشروع عربي مشترك للتنمية المستدامة في منطقة السويس باستثمارات تبلغ عشرة مليارات دولار يشارك فيه مستثمرون من السعودية والإمارات وتونس.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر للاستثمار العربي بمقر الجامعة العربية. كما تم الإعلان عن مشروع كابيتال غاز باستثمارات أولية تبلغ أربعمائة مليون جنيه بمساهمات مصرية وكويتية ولبنانية.

ودعا وزير السياحة المصري هشام زعزوع جميع المستثمرين المصريين والعرب والأجانب إلى ضخ استثماراتهم لدعم الاقتصاد المصري في مختلف المشروعات، خاصة مجال صناعة السياحة.

تحسن ملحوظ بالسياحة
ومؤخرا كشفت الحكومة المصرية عن ارتفاع عدد السياح القادمين إلى مصر إلى  ثمانية ملايين سائح خلال الشهور الثمانية الأولى من السنة المالية الجارية التي بدأت في الأول من يوليو/تموز 2012، مرتفعة بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وأوضح متحدث باسم مجلس الوزراء أن إجمالي إيرادات قطاع السياحة في الفترة المذكورة بلغت 7.6 مليارات دولار.

ونقل عن تقرير لوزارة السياحة أن عدد السياح بلغ 845 ألفا في فبراير/شباط الماضي بزيادة نسبتها 12% على أساس سنوي، في حين بلغت إيرادات القطاع مليار دولار بذات الشهر بارتفاع 48.5% عن فبراير/شباط 2012.

وكانت السياحة تمثل أكثر من عُشر الناتج المحلي الإجمالي قبل الثورة، حيث زار مصر نحو 14.7 مليون سائح عام 2010 محققا حينها عائدات للبلاد بنحو 12.5 مليار دولار، لكن هذا العدد انخفض عام 2011 إلى 9.8 ملايين سائح بعائدات بلغت 8.8 مليارات دولار فقط.

المصدر : الجزيرة + وكالات