خط طيران جديد بين الرياض وشرم الشيخ

epa02484251 General view of the beach at the Red Sea resort of Sharm el Sheik, Egypt, 07 December 2010. A German tourist has been killed after a shark attack in the Red Sea off Sharm el-Sheikh, Egypt on 05 December 2010, Egyptian officials have subsequently imposed a 72-hour swimming ban in part of the area, one of Egypt's most popular tourist destinations. EPA/KHALED EL FIQI
undefined

بدأت شركة مصر للطيران إكسبريس اليوم تسيير خط جوي جديد مباشر بين شرم الشيخ المصرية والعاصمة السعودية الرياض، بهدف تعزيز حركة السياحة بين البلدين.

وأوضح رئيس الشركة المصرية حلمي رزق أن إكسبريس بدأت رحلاتها برحلتين أسبوعيا يومي الجمعة والثلاثاء، وبأسعار تنافسية، لتشجيع حركة السياحة السعودية والعربية إلى مدينة شرم الشيخ المصرية.

ورجح رزق زيادة عدد الرحلات خلال أوقات المواسم السياحية، ولاسيما في مواسم الصيف والأعياد إلى أربع أو خمس رحلات أسبوعيا، وذلك حسب الطلب.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع عدد من مكاتب السياحة في السعودية من أجل تنظيم أفواج سياحية من السعوديين والعرب والأجانب المقيمين بالمملكة على مدار العام، وكذلك من أجل قضاء عطلات نهاية الأسبوع وإجازات الأعياد في المنتجع الساحلي المطل على البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن مصر للطيران إكسبريس -إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران- قد أنشئت في يونيو/حزيران من العام 2007، وتعمل على خطوط داخلية في مصر، وبعض الخطوط الإقليمية من خلال طائرات ذات طراز صغير من نوع "إمبراير".

المصدر : الألمانية