الطيران القبرصي يعتزم بيع جزء منه
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الحكومة الإسبانية: سنعلن غدا تعليق الحكم الذاتي في إقليم كتالونيا وفق الدستور
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ

الطيران القبرصي يعتزم بيع جزء منه

طيران الشرق الأوسط أجرى اتصالات مع المسؤولين لشراء جزء من طيران قبرص (الجزيرة)

تجري شركة الخطوط الجوية القبرصية، التي تشهد عملية إعادة هيكلة لتفادي الإفلاس، مباحثات لاحتمال بيع جزء من أسهمها لشركات أجنبية بينها شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية.

وأوضحت الشركة القبرصية في بيان صدر أمس أن شركة طيران الشرق الأوسط وممثليها أجروا اتصالات مع إدارة الشركة ووزارة المالية القبرصية، مشيرة إلى أنه لا اتفاق حتى الآن.

وأضاف البيان أنه جرت مشاورات مع شركات أخرى أبدت اهتمامها بشراء الطيران القبرصي، غير أن هذه المشاورات أيضا لا تزال في مرحلتها الأولية.

وفي بداية الشهر الجاري قال الناقل القبرصي إن لديه مؤشرات إيجابية بشأن شراء أسهم في شركته من قبل شركة يو جيانغ دا إنفستمنت الصينية.

وأكدت الحكومة القبرصة التي قالت إنها ستبقي الشركة حتى نهاية الصيف لتأمين نقل السياح، أن هناك حاجة ملحة لإعادة هيكلة الشركة لضمان بقائها على الأمد القصير، ووصفت وضع الخطوط القبرصية قبل أسبوع بأنه "هش جدا".

وذكرت الخطوط القبرصية أن الدولة أقرت خطتها لإعادة الهيكلة التي تنص على خفض أسطولها إلى النصف تقريبا ليمر من 11 إيرباص إلى ست طائرات مع واحدة احتياطية.

وأعلنت النقابات القبرصة عن اتفاق تم التوصل إليه لإلغاء 490 وظيفة من أصل 1030 في الشركة.

وكانت الخطوط القبرصية أعلنت في بداية مارس/آذار خسائر بقيمة 55.8 مليون يورو بعد سداد الضرائب للعام 2012 مما يمثل أكثر من ضعف خسائر الشركة في 2011، وفسرت هذه الخسائر بتراجع عائدات الشحن وعدد المسافرين.

وتسير الخطوط القبرصية رحلات إلى 41 وجهة، وعانت من منافسة شركات النقل الجوي الاقتصادية، خصوصا على وجهاتها الأهم مثل اليونان وبريطانيا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات