سامسونغ تعد أكبر منتج للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون المسطحة ورقائق الذاكرة (الأوروبية-أرشيف)

كشف تقرير صدر اليوم أن شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية اعتلت المرتبة الثالثة بين شركات التكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية عام 2012.

وسامسونغ التي تعد أكبر منتج في العالم للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون المسطحة ورقائق الذاكرة جاءت بعد شركتي أبل أولا وغوغل ثانية الأميركيتين، وذلك وفقا لتقرير للوكالة الوطنية لصناعة وترويج تكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية صدر اليوم.

وأوضح التقرير أن سامسونغ تقدمت مركزين على قائمة أكبر شركات التكنولوجيا في العالم من حيث القيمة  السوقية.

وتراجعت في المقابل شركة مايكروسوفت وشركة (آي بي إم) درجتين في الترتيب لتصلا إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي، في حين دخلت شركات مثل أوراكل وكوالكوم وسيسكو سيستمز قائمة الشركات العشر الأولى.

وذكرت الوكالة أن البيانات أبرزت ظهور الشركات التي تقود اتجاه الهاتف النقال والذكي، وتراجع شركات تكنولوجيا المعلومات التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونغ كانت تقدمت على منافستها الأميركية أبل في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث بدأت الأخيرة بيع أجهزة (آيفون 5) على نطاق واسع.

وتمكنت سامسونغ خلال الربع المذكور من بيع 63 مليون هاتف ذكي في السوق العالمية، في حين بلغت مبيعات الهواتف الذكية لشركة أبل 47.8 مليون جهاز.

وفاقت حصة مبيعات سامسونغ منافستها أبل في السوق العالمية لتبلغ 29% مقابل 22% في نفس الفترة.

وبالنسبة للعام الماضي بمجمله فقد وصلت مبيعات الهواتف الذكية لسامسونغ إلى 213 مليون جهاز، متفوقة على أبل بنحو 135.8 مليون جهاز.

المصدر : الألمانية