مصر تنشئ شركة طيران منخفضة الكلفة
آخر تحديث: 2013/3/18 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/18 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/7 هـ

مصر تنشئ شركة طيران منخفضة الكلفة

القاهرة تعتزم استخدام طائرات متوقفة تابعة لشركة مصر للطيران لتشغيل شركة طيران جديدة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن وزير الطيران المدني المصري وائل المعداوي اليوم أن بلاده ستنشئ شركة طيران جديدة تنظم رحلات طيران بأسعار منخفضة بالتعاون مع وزارة السياحة لتنشيط حركة الطيران والسفر إلى مصر، وخدمة المغتربين المصريين.

وأضاف المعداوي في تصريحات صحافية أنه سيتم استغلال طائرات تابعة لشركة مصر للطيران المتوفقة عن العمل بسبب انخفاض حركة السفر والسياحة إلى مصر لتسيير رحلات الشركة التي ستخدم حركة السياحة الداخلية.

وستقدم الشركة الجديدة خدمة نقل العمالة المصرية في دول مجاورة بأسعار تذاكر في المتناول لا سيما الرحلات التي تربط مصر بالمطارات الإقليمية.

الشركة الجديدة ستقدم خدمة نقل العمالة المصرية في دول مجاورة بأسعار تذاكر في المتناول لا سيما الرحلات التي تربط مصر بالمطارات الإقليمية

وذكر المسؤول المصري أن وزارته ورثت عمالة زائدة في الشركات التابعة لها لا سيما مصر للطيران، حيث اقترب عددهم من 20 ألف موظف، غير أنه شدد على أنه لن يتم الاستغناء عن أحد منهم وتتم دراسة أوضاعهم من أجل استخدامهم بشكل أمثل.

المطار والخمور
وعن ما تردد بشأن غلق مطار القاهرة ليلا، صرح المعداوي بأن الأمر ما زال تحت الدراسة ولن ينفذ إذا تعارض مع حركة الطيران والسفر إلى القاهرة، مشيرا إلى أن هذه الدراسة جاءت بعد تدهور حركة الركاب والسفر إلى مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير.

من جانب آخر، قال وزير الطيران المدني المصري إنه تتم دراسة مطالب عبر عنها العاملون في مجال الأسواق الحرة بمنع بيع الخمور في هذه المنافذ، موضحا أن الدراسة تبحث تأثير هذا المنع على حركة البيع والإيرادات في هذه الأسواق الحرة والجمارك المتحصلة عنها أو وضع ضوابط أو شروط معينة خلال البيع.

المصدر : الألمانية