آلاف العمال يعاودون العمل بمطار مسقط
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/13 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/2 هـ

آلاف العمال يعاودون العمل بمطار مسقط

عمال مشروع توسعة مطار مسقط عادوا إلى عملهم بعد وعود بتحسين ظروف السلامة (الفرنسية-أرشيف)

استأنف آلاف العمال الآسيويين عملهم في مشروع توسعة مطار مسقط بعد أن وافقت السلطات العمانية على تعزيز إجراءات السلامة في الموقع، وكان هؤلاء العمال توقفوا أمس عن العمل مطالبين بتحسين ظروف السلامة على إثر وفاة زميل لهم في حادث، وقالت شركة "بي أي بي" المشرفة على المشروع إن العمال منحوا يوم عطلة لتشييع زميلهم المتوفى.

وذكر موهان رامان العامل في الشركة أن الأخيرة أكدت للعمال أن تحقيقا يجري في الموضوع، وأن إجراءات السلامة في المطار سيتم تعزيزها. وقال عامل آخر في المشروع يدعي إبيناف أكشاي إن الشركة وعدتهم بمراجعة معايير السلامة لكي يستطيع العمال الاشتغال دون الخوف من الإصابات.

وأكد مايك لويس -وهو مدير مشروع في الشركة المذكورة- أن العمال عادوا للعمل، غير أنه نفى أن يكون توقف العمل بسبب الإضراب.

مخاوف
وأثار التوقف عن العمل مخاوف من زيادة التأخير في تنفيذ عقد بقيمة 1.8 مليار دولار لبناء صالة جديدة في المطار، وكانت الحكومة العمانية قد منحته في عام 2010 لشركة "بي أي بي"، وهي مشروع مشترك بين شركة بكتل الأميركية وإنكا التركية وبهوان العمانية.

وكان من المقرر الانتهاء من توسعة المطار بحلول نهاية العام الجاري، إلا أن مسؤولين قالوا السنة الماضية إن إنهاء المشروع لن يتم إلا بنهاية العام المقبل، بسبب وجود أرض لينة في وسط المدرج الجديد.

المصدر : رويترز

التعليقات