إيرباص تتفوق على بوينغ من حيث المبيعات

epa03744619 The new Airbus A350 XWB aircraft during its first test flight from the airport of Blagnac, Southern France, 14 June 2013. The test comes three days before the start of the biennial Paris Air Show, where Airbus and Boeing traditionally do battle for aircraft orders. The A350 uses light carbon-composite materials instead of aluminium, allowing airlines to make savings on fuel. It will have a capacity of between 270 and 350 passengers and is scheduled to enter service in late 2014. EPA/GUILLAUME HORCAJUELO
undefined

قالت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات إنها تلقت ما يزيد على مائة طلبية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مواصلة تفوقها على منافستها الأميركية بوينغ.

لكن المسافة متقاربة بين الشركتين العملاقتين في سباق الفوز بالطلبيات هذا العام بناء على الصفقات التي يجري استكمالها في أعقاب إقامة معرض دبي الذي شهد طلبيات قياسية الشهر الماضي.

وقالت إيرباص في أحدث تقرير شهري لها إن الطلبيات التي تلقتها منذ مطلع يناير/ كانون الثاني بلغت 1373 طائرة، وهو ما يقارن مع 1212 طائرة لبوينغ وفق أحدث إحصاء لطلبيات الشركة الأميركية  في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبعد الإلغاءات، سجلت إيرباص طلبيات صافية لتوريد 1314 طائرة في الأشهر الـ11 الأولى من العام. وقالت إيرباص إنها سلمت بالفعل 562 طائرة.

وفازت بوينغ بطلبيات وتعهدات لشراء 259 طائرة من النسخة المعدلة لطائرة المسافات الطويلة 777 في معرض دبي للطيران. لكن ما يزيد على مائتين من تلك الطائرات لم تسجل بعد في دفتر الشركة للطلبيات المؤكدة.

وفازت إيرباص بطلبية من شركة طيران الإمارات لشراء خمسين طائرة عملاقة من طراز "أي 380" لكنها لا تزال تنتظر إتمام الصفقة.

وقال مصدران بالصناعة إن هناك تكهنات بأن نصف طلبية طيران الإمارات لشراء خمسين طائرة "أي 380" هو الذي أصبح محسوما، بينما لم يتم البت بشكل نهائي في النصف الآخر. لكن مسؤولين كبارا في طيران الإمارات وإيرباص نفوا ذلك بشدة.

وأكدت ايرباص في أحدث إحصاء شهري طلبية من شركة الاتحاد للطيران بأب وظبي لشراء خمسين طائرة "أي 350".

المصدر : رويترز