وزير بريطاني يستبعد خروج بلاده من الاتحاد
آخر تحديث: 2013/12/5 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/5 الساعة 15:44 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/3 هـ

وزير بريطاني يستبعد خروج بلاده من الاتحاد

فينس كيبل وصف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنه مخاطرة (الأوروبية)

قال وزير بريطاني إن احتمال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي ضعيف للغاية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزير الأعمال فينس كيبل قوله إنه يعتقد أن فرضية الانسحاب لا تتعدى 5%, ووصف مثل هذا الانسحاب بأنه مخاطرة.

وحول المشكلات التي يمكن أن تواجهها الصناعات البريطانية في حال قررت بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المقرر بعد أربع سنوات، قال كيبل إن اليابانيين بصفة خاصة، أعربوا عن قلقهم لأن الكثير من استثماراتهم في بريطانيا تعتمد على افتراض أن بريطانيا جزء من السوق الأوروبية الموحدة.

ومنذ تعرض القطاع المصرفي في بريطانيا لردة فعل عنيفة خلال الأزمة المالية العالمية، والحكومة البريطانية تبحث التوازن الاقتصادي في البلاد.

ومن بين القطاعات التي ركزت عليها في هذا الإطار الصناعات التحويلية، خاصة صناعة السيارات.

وفي معرض رده على سؤال حول النجاح الذي تحرزه صناعة السيارات في بريطانيا، وهي في جزء كبير منها مملوكة لغير بريطانيين، قال كيبل إن المستثمرين الأجانب قرروا بوضوح أن بريطانيا مقصد جيد للاستثمار. وأضاف أن بريطانيا تلقت حوالي ثمانية مليارات جنيه إسترليني على شكل استثمارات في قطاع  السيارات.

وعما إذا كانت الإجراءات الصارمة التي تتخذها الحكومة البريطانية ضد الهجرة وخططها للحد من حصول المهاجرين على بعض المزايا قد تؤثر في مساعيها لتعويض نقص العمالة الماهرة ببريطانيا, قال كيبل "علينا أن نكون حريصين، لأن الدليل هو أن هجرة العمال والطلبة من خارج الاتحاد الأوروبي لبريطانيا أمر مفيد للغاية للاقتصاد البريطاني", مشيرا إلى التأثير الخطير لقيود الهجرة على أداء الاقتصاد.

المصدر : الألمانية

التعليقات