مصر توقع اتفاقية لجذب مليون سائح هندي
آخر تحديث: 2013/12/29 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/29 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/27 هـ

مصر توقع اتفاقية لجذب مليون سائح هندي

وزير السياحة المصري وقع في مدينة الأقصر اتفاقية مع اتحاد منظمي رحلات السياحة بالهند (الأوروبية-أرشيف)

وقع وزير السياحة المصري هشام زعزوع واتحاد منظمي رحلات السياحة بالهند اليوم في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر اتفاقية ترمي إلى جذب مليون سائح هندي للمقاصد السياحية المصرية، كما تهدف الاتفاقية -التي شاركت فيها 16 شركة سياحية هندية- إلى تسهيل حصول السياح الهنود على تأشيرات الدخول لمصر عبر حصولهم عليها عن طريق وكلاء السفر والسياحة بالهند.

وقال زعزوع إن الاتفاقية تكتسي أهمية كبيرة في مجال جهود مصر لاستعادة التدفقات السياحية مجددا، وتجاوز أزمة قطاع السياحة في البلاد عبر فتح أسواق جديدة بآسيا وأفريقيا. وكشف المسؤول المصري عن وجود مساعٍ لإقامة خط طيران مباشر بين العاصمة المصرية القاهرة ونظيرتها الهندية نيودلهي.

كما تجري دراسة مد خطوط طيران لربط الهند بالمقاصد السياحية في مصر، وفتح خطين للطيران لربط الأقصر بكل من العاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الفرنسية باريس قريبا. وأشار زعزوع إلى ارتفاع نسب الإشغال السياحي في المقاصد بشكل ملحوظ لتصل إلى ما بين 39% إلى 40%.

وزير السياحة المصري قال إن نسب الإشغال السياحي في المقاصد شهدت ارتفاعا يتراوح
بين 39% و40%

زيارة أشتون
ويقوم وفد سياحي وإعلامي هندي كبير بزيارة للأقصر منذ مساء السبت برفقة ملكة جمال الهند سيلينا جيتلي، كما اختتمت كاثرين أشتون الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي اليوم زيارتها لمدينة الأقصر، والتي بدأتها الخميس الماضي.

والتقت أشتون اليوم وزير السياحة المصري، والذي أعلن أن زيارة المسؤولة الأوروبية للأقصر للمرة الثانية في عام واحد، ونيتها القيام برحلة ثالثة للأقصر "هما بمثابة رسالة مهمة للعالم أجمع بشأن الأوضاع الأمنية بمصر عامة، والأقصر خاصة".

وأوضح زعزوع أن مثل تلك الزيارات لمشاهير العالم تبعث "برسائل إيجابية تعود بمردود كبير على قطاع السياحة بمصر"، مشيرا إلى أنه وجهت الدعوة للكثير من الشخصيات العالمية لزيارة الأقصر وأسوان في الفترة المقبلة.

المصدر : الألمانية

التعليقات