تويتر تطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي

People holding mobile phones are silhouetted against a backdrop projected with the Twitter logo in this illustration picture taken in Warsaw September 27, 2013. REUTERS/Kacper Pempel
undefined

ذكرت الشركة القائمة على إدارة موقع التدوينات القصيرة على الإنترنت (تويتر) في نيويورك، عقب إغلاق أسواق الأسهم أمس الأربعاء، أنها ستطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي.

وحددت تويتر سعرا فوق النطاق المتوقع لطرحها العام الأولي الذي تهدف من خلاله لجمع أكثر من 1.8 مليار دولار، وذلك في علامة على طلب قوي من المستثمرين على أكثر اكتتاب عام يحظى بالاهتمام بالولايات المتحدة منذ الطرح العام الأولي لفيسبوك عام 2012. وستذهب حصيلة الطرح العام الاولي بالكامل للشركة مباشرة.

وسعرت شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت السهم عند 26 دولارا بالطرح العام الأولي الذي يشمل سبعين مليون سهم، وهو مستوى فوق النطاق المتوقع الذي تراوح بين 23 و25 دولارا.

ويقول محللون إنهم يتوقعون أن تسجل أسهم تويتر قفزة صغيرة باليوم الأول لتداولها، ويتراوح النطاق المتوقع للسهم على مدى 12 شهرا بين 29 و54 دولارا.

ويظهر المستثمرون حماسا قويا لتويتر التي يصل عدد المشتركين فيها إلى 230 مليون مستخدم من بينهم رؤساء دول وشخصيات مشهورة رغم أن الشبكة لم تحقق ربحا قط.

وكان مديرو تويتر قد عرضوا مؤخرا كمية من أسهم الشركة على صناديق استثمار كبرى، وتوصلوا إلى اقتناع بأن الطلب على الطرح العام الأولي يفوق ما كانوا يعتقدونه من قبل.

المصدر : وكالات