بلاكبيري تتراجع عن خطة بيع نفسها
آخر تحديث: 2013/11/4 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/4 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/2 هـ

بلاكبيري تتراجع عن خطة بيع نفسها

بلاكبيري استعاضت عن خطة لبيع نفسها بزيادة رأس مالها بمليار دولار (أسوشيتد برس)
أعلنت بلاك بيري الكندية اليوم عن تراجعها عن خطة لبيع الشركة وعن اعتزامها زيادة رأس مالها بنحو مليار دولار وستجمع هذا المبلغ من خلال الاستعانة بأكبر المساهمين في الشركة ومن مستثمرين مؤسساتيين آخرين، وذلك ضمن مساعيها لاستعادة مكانتها بعد تكبدها خسائر متوالية في الأشهر الماضية.

وأضافت الشركة أن مديرها التنفيذي تورستن هاينز سيترك منصبه خلال أسبوعين وسيتولى مسؤولية المنصب بالنيابة جون شين وهو المدير التنفيذي السابق لشركة سيباس، وقد أدى الإعلان عن التراجع عن خطة البيع لهبوط سهم بلاكبيري بنسبة 12% في التداولات الصباحية لمؤشر ناسداك حيث بلغ سعره 6.84 دولارات.

واعتبرت باربارا ستيميست رئيسة مجلس إدارة بلاكبيري أن إعلان اليوم يعد "بمثابة تصويت ثقة في الشركة وفي مستقبلها من لدن مجموعة من المستثمرين البارزين والذين يراهنون على المدى البعيد".

وكانت شركة فايرفوكس فايننشال هولدينغ -وهي أكبر مساهم في بلاكبيري- قد وافقت على شراء أسهم في الأخيرة بقيمة 250 مليون دولار بسعر يناهز عشرة دولارات للسهم، وتحوز فايرفوكس على نسبة 10% من الشركة الكندية، والتي لم تكشف عن أسماء المستثمرين المؤسساتيين الذين سيشاركون في العملية.

وعلى إثر خسارتها لجزء كبير من حصتها في سوق الهواتف لفائدة أبل الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية وشركات أخرى، بدأت بلاكبيري في إجراء محادثات لعدة أشهر لبيع أصولها، وشملت هذه المحادثات شركات سيسكو وغوغل وساب ولونوف وسامسونغ وغيرها.
المصدر : وكالات

التعليقات