دعم كويتي لمصر بانتظار موافقة البرلمان
آخر تحديث: 2013/11/21 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/21 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/19 هـ

دعم كويتي لمصر بانتظار موافقة البرلمان

الرئاسة المصرية نفت أن يكون عدلي منصور (يسار) بحث مع أمير الكويت (يمين) مساعدة جديدة لبلاده (الأوروبية)

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر الأربعاء إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بتسليم مبلغ مليار دولار منحة لمصر فور موافقة البرلمان الكويتي.

وأوضح إيهاب بدوي في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، أن هذه المنحة جزء من حزمة الدعم الكويتي للقاهرة والبالغة قيمتها أربعة مليارات دولار أعلنت الكويت عنها يوم 10 يوليو/تموز الماضي، أي بعد أيام من عزل الجيش للرئيس محمد مرسي.

ونفى بدوي أن تكون تلك المباحثات التي عقدها منصور مع الصباح قد تناولت بحث أي مساعدات كويتية جديدة لمصر.

وتتضمن الحزمة الكويتية وديعة بقيمة ملياري دولار ومنتجات بترولية بقيمة مليار دولار. وسبق لرئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أن قال الشهر الماضي إن الكويت سمحت لبلاده برد وديعة على خمس سنوات بدلاً من عام واحد.

دعم سياسي واقتصادي
وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن الصباح وعد منصور مجدداً بأن تقف الكويت حكومة وشعباً إلى جانب مصر، مؤكداً استمرار الدعم السياسي والاقتصادي الكويتي لإرادة الشعب المصري، وذلك خلال مباحثاتهما على هامش القمة العربية الأفريقية التي اختتمت بالكويت الأربعاء.

وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قد وقع أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي اتفاق قرض مع الحكومة المصرية بقيمة 106 ملايين دولار، يخصص للمساهمة في تمويل مشروع تطوير خط سكة الحديد الرابط بين بنها والزقازيق والإسماعيلية وبورسعيد.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط,الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات