فولكس فاغن استدعت 800 ألف سيارة من طراز تيغوان ضمن عملية استدعاء واسعة (الأوروبية)

أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية للسيارات اليوم عن استدعاء 2.6 مليون سيارة وشاحنة في العالم بسبب مشاكل فنية تشمل العديد من الطرازات، لا سيما في المصابيح وأجهزة نقل الحركة وتسربات في أنابيب الوقود، وتعد هذه العملية الأكبر في تاريخ الشركة.

وقالت أكبر شركة منتجة للسيارات في أوروبا إن عملية الاستدعاء تشمل 800 ألف سيارة من طراز تيغوان المدمجة والمصنعة في الفترة بين عامي 2008 و2011 بالنظر لوجود منصهر كهربائي معيب يمكن أن يتسبب في انقطاع جزئي للإضاءة، كما عرضت فولكس فاغن تغيير الزيت مجاناً لنحو 1.6 مليون شخص من مالكي السيارات ذات أجهزة نقل الحركة بقضيب تعشيق مزدوج وسبع سرعات كانت معبأة بزيت اصطناعي.

وتشمل عمليات الاستدعاء سيارات من طراز سيروكو وغولف وبيتل وأودي وبوراس ماغوتان سيدان، كما استدعت وحدة الشاحنات التابعة لمجموعة فولكس فاغن 239 ألف شاحنة من طراز أماركو بسبب تسريبات في خطوط الوقود بها، ولم تقدم تفاصيل عن المشكلة من قبيل ما إذا كانت تمثل خطرا قد يتسبب في حدوث حريق.

وأعلنت الشركة بشكل منفصل عن استدعاء 640 ألف عربة من الصين أنتجت محلياً بين يناير/كانون الثاني 2009 ويونيو/حزيران 2013، وجاء هذا القرار عقب كشف مؤسسة رقابة على الجودة في الصين عن مشكل في جهاز نقل السرعة والذي قد يطرأ عليه خلل إلكتروني جراء استخدام زيت صناعي.

المصدر : وكالات